إعلان

النيابة عن الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ: "نصَب نفسه حاكمًا وجلادًا"

02:27 م الأحد 19 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي: 

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، لمرافعة النيابة العامة، اليوم الأحد، حيث استهل ممثل النيابة مرافعته قائلاً: "كم يحزن النيابة العامة أن يكون من هو مخول له حفظ الأمن أن يكون القاتل، قد نسي المتهم أنه مسئول عن حماية الأمن والقانون الذي يحميه، وتناسى أن القانون يحمي الحياة".

وأضاف ممثل النيابة "القانون لا يعطيه حق في أن يكون جلادًا وحاكمًا، غير عابئ بطفل يتيم، المجني عليها أم وزوجة".

وأخذ في سرد الواقعة فقال إنها كانت فقط في مظاهرة، انطلقت من قبل الحزب الشعبي الاشتراكي إلى التحرير، ولم تتخطَ الثلاثين شخصا، طلقات الخرطوش التي اخترقت ظهرها من الخلف، وتقرير أكد أن المسافة لا تتعدى ثمانية أمتار.

وأوضحت النيابة، أن الضابط أكد أنه كان يحمل السلاح، وسمعت النيابة لأقوال المراسلين والمصورين الصحفيين، الذين أكدوا أنه من أطلق النار، وتم تفريغ فيديو عالي الجودة، وفحصه وثبت صحته.

وكما تم عمل تجربة بالمعمل الجنائي بالسلاح المستخدم مثبت عليه كاس إطلاق فنجحت، وتم انتداب خبير مساحة أكد أنها المسافة بين الضابط والمجني عليها لا تتعدى الثمانية أمتار.

وأضاف ممثل النيابة أن جريمة ضرب أفضى إلى الموت تتوفر بركنيها المادي والمعنوي، ليكن حكمكم رادع ليعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون، واستشهد ممثل النيابة بالأية الكريمة :"وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون".

وكانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من ضابط الأمن المركزي على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبته بالسجن المشدد 15 سنة لاتهامه بقتل الناشطة شيماء الصباغ عضوة التحالف الشعبي، وإعادة محاكمته أمام دائرة جنائية جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان