إعلان

ماكيدا.. من الأسوأ في الدوري السعودي للعودة من جديد لزعيم الثغر

12:05 ص الثلاثاء 14 فبراير 2017

ماكيدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

أعلن نادي الاتحاد السكندري تعيين الإسباني خوان ماكيدا مديرا فنيا للفريق، خلفًا لمختار مختار الذي تقدم باستقالته قبل ساعات.

وكشف النادي، في بيان عبر موقعه الرسمي الاثنين، أن ماكيدا يقود زعيم الثغر اعتبارًا من المباراة المقبلة أمام وادي دجلة يوم السبت، في الأسبوع الـ19 من مسابقة الدوري.

ومن المنتظر أن يقود صاحب الـ48 عامًا تدريبات الفريق، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، استعدادًا لمواجهة الفريق الدجلاوي.

وتعد هذه ثالث تجربة لماكيدا في الدوري المصري، بعدما تولى في وقت سابق الاتحاد والمصري، قبل العودة مجددا لزعيم الثغر.

يذكر أن ماكيدا خاض تجربة سابقة مع نادي الاتحاد السكندري، خلال موسم 2011-2012 بالإضافة لتدريب المصري البورسعيدي، كما سبق له العمل في الدوري السعودي مع ناديي الشعلة والفتح.

ونرصد في هذا التقرير أهم المحطات في مسيرة المدرب الإسباني حتى عودته لتدريب الاتحاد السكندري.

"الأخضر"

ويحمل ماكيدا سجلاً مميزاً حيث سبق وأن مثل نادي ريال مدريد الإسباني من عام 1986 الى عام 1994 كلاعب، وعمل مساعداً لمدرب المنتخب السعودي لوبيز كارو في عدد من الأندية الإسبانية منها ليفانتي وسلطا فيجو الإسباني ومساعدا لمدرب ريال مدريد الرديف.

"زعيم الثغر"

بعد مسيرة استمرت موسمين مع الاتحاد السكندري، توصل عفت السادات رئيس نادي الاتحاد السكندري وقتها لاتفاق مع المدرب الأسباني يقضي برحيله عن النادي السكندري بالتراضي بين الطرفين وذلك فى ظل عدم وضوح الرؤية حول استئناف النشاط الكروي فى مصر.

وبحسب التقارير الواردة من داخل النادي السكندري، فقد انتهت الجلسة بين الطرفين على رحيل ماكيدا على أن يتحمل السادات جزء من المستحقات المتبقية للمدرب لدى النادي.

الفتح

في التاسع من مايو 2014 تعاقد فريق الفتح السعودي لكرة القدم مع المدرب الإسباني خوان خوسيه ماكيدا لتدريب الفريق ، خلفاً للمدرب التونسي فتحي الجبال الذي أنهت الإدارة تعاقدها معه بعد سبعة مواسم قضاها مع الفريق.

وكانت إدارة الفريق السعودي قد اتفقت مع الجبال على عدم تجديد العقد لموسم ثامن، لقناعة الطرفين بضرورة التغيير في المرحلة المقبلة.

وتولى المدرب الاسباني مسؤولية تدريب الفتح، وكانت بدايته معه جيدة بفضل عمله الجيد مع الفريق، ولكن النتائج لم تسعفه ما قاده للإقالة من تدريب الفتح ، بعدما خاض الفريق برفقته ست مباريات.

وتعد فترة تولية للفتح هي من أقصر الفترات التي يتولى خلالها مدرب أي فريق هناك، حيث اعتبره البعض واحد ضمن أسوأ المدربين الذي دربوا في دوري جميل للمحترفين.

المصري البورسعيدي

وفي أواخر عام 2014 عاد ماكيدا للدوري المصري عن طريق بوابة المصري البورسعيدي، بعدما قدم طارق يحيى اعتذاره لإدارة النادي عن الاستمرار مع الفريق بعد تراجع النتائج.

وتعاقد المصري وقتها مع ماكيدا إلى جانب مساعد أجنبي لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد على أن يضم الجهاز الفني مجدي الشناوي في منصب المدرب المساعد والسيد الناغي لتدريب حراس المرمى، وذلك بعد أن تم الاتفاق مع إدارة نادي المريخ برئاسة أحمد جوهر على الاستعانة بخدماته لتولي تدريب حراس مرمى المصري.

العودة لتدريب الاتحاد

وبعد أكثر من 5 أعوام عاد مكيدا لقلعة الاتحاد مجددا، بعدما أعلن النادي السكندري تعيين الإسباني خوان ماكيدا مديرا فنيا للفريق، خلفًا لمختار مختار الذي تقدم باستقالته قبل ساعات، مساء اليوم الاثنين.

وفاز مختار مختار في آخر مبارياته مع زعيم الثغر، بهدف نظيف أمام المقاولون العرب، ضمن منافسات الأسبوع الـ18 في افتتاح الدور الثاني للدوري.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد السكندري، برئاسة محمود مشالي توجيه الشكر لمختار مختار على الفترة الماضية التي تولى فيها قيادة الفريق، مشيرًا إلى أنه تم إنهاء التعاقد باتفاق الطرفين.

ومن المنتظر أن يقود صاحب الـ48 عامًا تدريبات الفريق، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، استعدادًا لمواجهة الفريق الدجلاوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان