إعلان

الجارديان: 4 دول في العالم على حافة المجاعة

11:18 م الأحد 12 فبراير 2017

دول على حافة المجاعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن خطر المجاعات يخيم على 4 دول في العالم هي اليمن والصومال وجنوب السودان ونيجيريا، مشيرة إلى أن المسؤولين عن برامج المساعدات العالمية يحاولون التعامل مع الأزمة رغم أنهم يستخدمون شبكة مساعدات إنسانية بالغة القدم.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأحد، إلى أن تلك الدول أصبحت مهددة بمستويات غير مسبوقة من الجوع الذي سيرافقه أزمة عالمية غير مسبوقة.

ووفقًا للصحيفة فإن تلك المجاعة ستطال عشرات الملايين من الأشخاص، وفقًا لمسؤولين في برامج المساعدات العالمية، مشيرة إلى أنه رغم زيادة المنح الخاصة بالمساعدات الغذائية 6 أضعاف خلال السنوات الماضية إلا أنه رغم ذلك فإن حجم الاحتياجات الإنسانية مازال يواجه الكثير من المشكلات المالية التي تجعل برامج المساعدات في حالة حرجة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأوضاع التي تواجهها تلك الدول تعيد إلى الأذهان وضع السودان قبل تعرضها للمجاعة في الفترة بين عامي 2010 و2012 والتي قتلت 260 ألف شخص.

وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة أطلقت أكبر حملة إنسانية لجمع 2.1 مليار دولار لتقديم مساعدات إنسانية في اليمن التي تقول تقارير أنها على حافة المجاعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان