إعلان

بعد تصعيد نجلي "شوبير وسليمان".. 6 من أبناء النجوم تألقوا بقميص الأهلي والزمالك

07:57 م الأحد 22 يناير 2017

نجوم الأهلي والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

قرر الجهاز الفني بالنادي الأهلي، بقيادة حسام البدري، تصعيد حارسي الشباب في النادي وهما مصطفى أحمد شوبير، وأحمد طارق سليمان لمواجهة النقص العددي على مستوى حراسة المرمى.

ويتواجد شريف إكرامي مع المنتخب المصري، لخوض مباريات كأس الأمم الإفريقية بالجابون، في المقابل تغيب أحمد عادل عبد المنعم عن المران اليوم بسبب معاناته من مغص كلوي.

ويلعب نجلي شوبير وطارق سليمان في فريق 2000 بالأهلي.

ولكن هل يسير الثنائي كما سبقه أبناء النجوم في الساحرة المستديرة؟.

ويستعرض "مصراوي الرياضي" أبرز اللاعبين من أبناء النجوم الذي شاركوا في الأهلي والزمالك:

- شريف إكرامي

يعد شريف إكرامي، نجل إكرامي أحمد الشحات، الذي لعب في صفوف الأهلي مايقرب من 16 عامًا.

ولعب إكرامي الصغير في صفوف ناشئي الأهلي حتى تم تصعيده في الفريق الأول من 2005 إلا أنه خاض تجربة احتراف قصيرة في الدوري الهولندي والتركي قبل أن يعود للدوري المصري من خلال الجونة ومنه إلى الأهلي.

- أحمد عادل عبد المنعم

أحمد عادل عبد المنعم، حارس مرمى النادي الأهلي، ونجل عادل عبد المنعم حارس مرمى الأهلي والمصري والمنتخب المصري الأسبق.

ومنذ تصعيد أحمد عادل للفريق الأول في موسم (2007 -2008) أصبح الحارس البديل لكن أعظم فتراته في موسم (2011 -2012) في ظل إصابة إكرامي ومحمود أبو السعود، كما شارك أبو السعود في نهائي كأس الكونفدرالية.

- أحمد الشناوي

حارس آخر تألق وهو أحمد الشناوي، حارس مرمى فريق الزمالك، ونجل ناصر الشناوي، حارس مرمى المريخ البرورسعيدي الأسبق.

الشناوي ظهر مع المصري بشكل لافت ليدخل منتخب الشباب، ليرحل للزمالك بعدها ويصبح الحارس الأول في الفريق الأبيض.

- حازم إمام

معشوق جماهير الزمالك حازم إمام، ونجل الراحل وأسطورة القلعة البيضاء حمادة إمام، واستطاع "الثعلب الصغير" أن يقدم الكثير بقميص الفريق الأبيض.

انتقل حازم إلى الزمالك قادمًا من نادي الصيد في موسم (1993 -1994) ليدخل اللاعب قلوب مشجعي الزمالك بفضل مهاراته وأهدافه ليرحل بعدها إلى أودينيزي الإيطالي إلا أن عشقه للفارس الأبيض جعله يعود مجددًا وكانت أولى مبارياته للزمالك بعد مشواره الاحترافي أمام الغريم الأهلي واستطاع من خلالها أن يسجل هدفًا في مباراة انتهت لصالح أبناء ميت عقبة بثلاثة أهداف لهدف.

- عمر جابر

عمر جابر رفض اللعب في صفوف الإسماعيلي، والعمل مع والده محمود جابر، من أجل الزمالك، ليقنع اللاعب حسام حسن مدرب الزمالك الأسبق ويصعده للفريق الأول.

وكانت أولى مباريات جابر أمام طلائع الجيش، واستطاع اللاعب أن يستغل الفرصة ويصبح من الركائز الأساسية مع كل مدرب عمل بالقلعة البيضاء.

وفي مطلع الموسم الحالي انتقل جابر إلى بازل السويسري في صفقة قدرت بمليون ونصف يورو.

- أحمد شديد قناوي

أحمد شديد قناوي، لاعب الأهلي الأسبق وأسوان الحالي، ونجل شديد قناوي لاعب المنيا الأسبق، لعب في الفريق الأول بالأهلي في 2005 تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه.

ورحل أحمد شديد قناوي إلى المصري، إلا أنه عاد مجددًا لبيته الأهلي في 2011 وبعد ثلاثة مواسم ناجحة مع الأحمر، رحل أحمد لطلائع الجيش ثم إلى أسوان.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان