إعلان

لجنة الزراعة بـ "النواب" تعلن 7 توصيات في نهاية جولتها ببورسعيد

10:51 م الجمعة 20 يناير 2017

لجنة الزراعة بـ "النواب" تعلن 7 توصيات في نهاية جو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:
أعلنت لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي في مجلس النواب، اليوم الجمعة، 7 توصيات في ختام زيارتها المحافظة لتفقد عدد من المناطق الزراعية ومناقشة المزارعين في مشاكلهم وقضاياهم.

وقال رئيس اللجنة هشام الشعيني، خلال اجتماع أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي في مجلس النواب باللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن اللجنة أوصت بوضع خطة تنمية شاملة لبورسعيد، وتحديد سعر عادل للأراضي المزروعة بالجمعيات وقرى شباب الخريجين، وتعويض المضارين من نزع ملكية أراضيهم خاصة بمحور 30 يونيو، وتوحيد جهة التعامل على أراضي الزراعة لتسهيل إجراءات تقنينها.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة في البرلمان: "وأوصت اللجنة أيضًا بتبني فكرة زيادة النمو الزراعي بالمحافظة بإدخال مشروعات جديدة مثل الإنتاج الحيواني، والعمل على مشاكل الري والصرف ونقص المياه وزراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل الأرز، والعمل على إنشاء الصناعات القائمة على الإنتاج الزراعي لتوفير فرص عمل جديد".

وأكد عضو مجلس النواب أن اللجنة لاحظت وجود تنمية حقيقية شاملة تشهدها المحافظة تحت قيادة المحافظة للتقدم نحو مفهوم التنمية المستدامة التي أسسها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، متقدمًا للمحافظ بالشكر والتقدير، ومؤكدًا أن أعضاء اللجنة يضعون كامل طاقتها الرقابية والتشريعية لخدمة المحافظة وتحقيق تنمية حقيقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان