إعلان

"شاومينج" لطلاب الثانوية: "مفيش تسريب امتحانات السنة دي"

02:23 م الأحد 15 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

نشرت صفحة "شاومينج هيغشش ثانوية عامة" عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تدوينة تؤكد صعوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وتحذر طلاب الثانوية العامة من الاعتماد على الغش: "اللي هيعتمد على التسريب هيضيع نفسه".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عدة إجراءات سيتم اتخاذها للحد من الغش الالكتروني الذي انتشر خلال السنوات الأربعة الماضية، من ضمنها: تغيير شكل الامتحان إلى الكتيب أو "البوكليت" من خلال تضمين الأسئلة بورقة الإجابة، طباعة الامتحانات بإحدى الجهات السيادية، وتغليظ عقوبة الغش الالكتروني.

وقالت الصفحة: "هيتم طباعة الامتحانات عن طريق جهة سيادية يعني استحالة مليون المية تتسرب الامتحانات، واوعى تصدق أي حد يقولك هديك الامتحان قبل الامتحانات بيومين ولا ساعة ولا ساعتين والكلام ده، واوعى تصدق حد يقولك ادفعلي فلوس مقابل الامتحان".

وأضافت: "اوعى تقول أنا هدخل الامتحان واصور الأسئلة وارفعها لإنه صعب جدًا لإن الإجابة هتبقى في نفس ورقة الأسئلة فمش هتلحق تصور واحتمال كبير تتمسك، غير انهم شددوا عقوبة الغش السنة دي في اللي هيغش هيدمر نفسه".

ويتكون "البوكليت" من 15 إلى 30 صفحة حسب طبيعة الأمتحان، وتتراوح أسئلة الامتحانات بين 12 و 60 سؤال.

وشددت الوزارة عقوبة الغش بتعديل القانون رقم 101 لسنة 2015 والخاص بالإخلال بأعمال الامتحانات، لتصل عقوبة الشروع أو الترويج لأسئلة أو أجوبة خاصة بالامتحانات إلى الحبس مدة لا تقل عن عامين ولا تزيد عن 7 أعوام، وبغرامة مالية تقدر بـ100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه..

وفي العام الماضي أعلنت وزارة التربية والتعليم، القبض على مؤسس صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، وإغلاق الصفحة خلال امتحانات الثانوية العامة، لتظهر بعدها عدة صفحات مزيفة بنفس الاسم، تساوم الطلاب على تسريب الامتحان بمقابل مادي، وتزعم تسريب امتحانات شهادات النقل، حتى ظهرت صفحة "شاومينج هيغشش ثانوية عامة" لتعلن صعوبة تسريب الامتحانات هذا العام، ومحاولتها لمساعدة الطلاب من خلال نشر ملخصات لكل المواد وتوقعات للامتحانات.

ونشرت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها، نموذج الامتحان التجريبي لـ26 مقرر من مقررات الثانوية العامة، ومع المقرر أن تتابع نشر 4 نماذج جديدة لكل مادة حتى تشمل المنهج كاملًا، ويتمكن طلاب الثانوية العامة من التدريب على الشكل الجديد للامتحانات قبل بدئها بوقت كافٍ.

وللاطلاع على النماذج التجريبية للامتحانات: اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان