إعلان

سفير العراق: وصول الدفعة الأولى من الإمدادات البترولية لمصر خلال أيام

08:08 م الثلاثاء 10 يناير 2017

حبيب الصدر سفير العراق بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد سامي:

قال حبيب الصدر، سفير العراق بالقاهرة، إن أول شحنات البترول التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة طارق الملا وزير البترول للعراق، ستصل ميناء السويس خلال أيام وتبلغ 200 ألف برميل بترول، من إجمالي مليون برميل تم الاتفاق على تزويدهم لمصر شهرياً وبشروط ميسره في السداد.

وأضاف في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن هذا الاتفاق يعكس حجم التطور الهائل في العلاقات الاستراتيجية بين مصر والعراق بهدف النهوض بمستوى التعاون في جميع المجالات وليس نكاية في أحد.

كانت شركة أرامكو الحكومية السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، أبلغت الهيئة العامة للبترول مطلع أكتوبر، بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية.

وكشف الصدر عن زيارة وفد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين للقاهرة يضم نحو 100 شخصية؛ لبحث تأسيس مجلس أعمال مصري عراقي والتعرف على الفرص الاستثمارية والإمكانات المتاحة للشراكة مع الجانب المصري.

وأكد سفير العراق وجود تفاهمات بين وزيري التجارة في البلدين لتوريد بعض السلع إلى مصر التي تدخل في الحصة التموينية، مشيرًا إلى أن هناك مجالات واسعة ستتاح للعمالة والشركات المصرية في العراق خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا في مشروعات إعادة إعمار العراق بعد انتهاء الحرب على تنظيم داعش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان