إعلان

بالصور.. محافظ الشرقية يفتتح معرض فني لذوي الاحتياجات الخاصة

05:09 م الأحد 01 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

افتتح اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، معرض منتجات وأعمال مدارس "الصم والبكم، والمكفوفين، والتربية الفكرية" وجمعيات "الرواد، ونور الحياة"، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق.

جاء ذلك ضمن احتفالية اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة، والتي تقيمها المحافظة بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم، بحضور وكلاء وزارات "التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة" وعددًا من أعضاء مجلس النواب.

وفور الافتتاح، تجول المحافظ داخل أجنحة المعرض، حيث أشاد بالمنتجات والأعمال الفنية المقدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة.

وشدد المحافظ، على أن الإرادة والعزيمة يخلقان إبداعًا وتميزًا في كافة مناحي الحياة، حيث أن المعرض يضم أعمال "نحت، وخزف، وتابلوهات، وورود، وملابس جاهزة، وتريكو، وتجارة أساس، ومواد غذائية، ولوحات فنية".

ووجه محافظ الشرقية، بضرورة أن يكون المعرض دائمًا، على أن يكون مزارًا تدريبيًا؛ لعرض منتجات المدارس المنتجة والاحتياجات الخاصة، مؤكدًا على ضرورة تنمية المهارات والقدرات الإبداعية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة، ليقتدي بهم الجميع بما يعود بالنفع على البلاد ويساهم في دفع عجلة التنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان