داعية ينصح: ابدأ يومك بهذا الحديث وسترى من الله ما يُدهشك

12:21 ص الإثنين 20 يناير 2020
داعية ينصح: ابدأ يومك بهذا الحديث وسترى من الله ما يُدهشك

داعية ينصح: ابدأ يومك بهذا الحديث وسترى من الله ما

كتبت - سماح محمد:

"استقم كما أمرت" نصح الداعية الشيخ محمد راتب النابلسي، عضو رابطة علماء الشام، المسلم بأن يقتدي بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "استقيموا ولن تُحصُوا" في حياته كلها، قائلًا إنه مهما كان المسلم فقيرًا أو غنيًا يحمل شهادة عليا أو لا، يملك رأس مال أو لا يملك شيئًا، يتيمًا أو له أب قوي، فالله سوف يحميه وييسر أمره، فيقول النابلسي: "ما دمت مستقيمًا فلك معاملة خاصة، سوف ييسر لك عملًا طيبًا، وزوجة صالحة، وأولادًا أبرارًا، سمعة جيدة، وصحة طيبة"، كأن الله يطمئننا: عبدي إنك بأعيننا.

ودعا النابلسى المسلمين إلى حفظ هذا الحديث الشريف وأن يطبقوه، ويجعلوه شعارًا وقانونًا في حياتهم اليومية، قائلًا: اجعلوه لوحة في بيوتكم، وفي شركاتكم، وعياداتكم، ومحلاتكم، ومكاتبكم.

وتابع الداعية موضحًا معنى الحديث والغرض منه قائلًا: والله الذي لا إله إلا هو.. لو استقمتم على أمر الله حق الاستقامة، فلن تحصوا خيرات وثمرات تلك الاستقامة التي ستأتيكم من الله.

وعدد الداعية بعضًا من ثمرات الاستقامة منها: السكينة والشعور بالأمن، والحكمة في الرأي، والتوفيق في العمل والرزق الوفير والسعادة الزوجية والأولاد الأبرار والصحة الطيبة، وكذلك المكانة الطيبة في المجتمع.

موضوعات متعلقة..

- وصايا للثبات علي الاستقامة

- كيف تتعامل مع نعم الله عليك

- عبادة تزيد من نعم الله عليك.. فما هي؟

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1450

    عدد المصابين

  • 276

    عدد المتعافين

  • 94

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1414127

    عدد المصابين

  • 301166

    عدد المتعافين

  • 81217

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان