إعلان

فيديو- شيخ تونسي يثير الجدل ويقول: زواج المسلمة بغير المسلم جائز شرعا

02:05 م الإثنين 03 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

في إطار دعاوى تجديد الخطاب الديني في تونس، أثار إمام وداعية تونسي جدلا حول مسألة زواج المسلمة بغير المسلم، مؤكدا أنه أمر جائز شرعًا من وجهة نظره ومن وجهة نظر مجموعة من العلماء.

تعجب الإمام التونسي، في لقاء على فضائية سكاي نيوز، من أن زواج المسلم من الكتابية جائز شرعًا، فيما يحرم زواج المسلمة بغير المسلم، قائلًا: "المسلمة عندما تريد الزواج بغير المسلم عندنا في تونس، تذهب به المفتي وينطق الشهادة دون حتى تغيير اسمه، ليبقى إسلامه على الورق فقط، وتعيش المسلمة معه، وهذا حال كثير من المسلمين على الورق، يشربون الخمر ويأكلون لحم الخنزير".

وتابع الشيخ التونسي: "علماء كثر أجازوا زواج المسلمة بغير المسلم، وأنا أؤيد هذا الرأي".

وعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تداول عدة نشطاء مقطع فيديو الإمام التونسي، ليؤكد البعض أنه رأي فاسد شرعًا، ولا يستند إلى أدلة شرعية معتبرة، واستند كثير من التعليقات إلى قول الله تعالى: {وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ} البقرة/221.

ومن التعليقات كـتب أحدهم: "قال الله تعالى{وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّىٰ يُؤْمِنَّ ۚ وَلَأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ ۗ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّىٰ يُؤْمِنُوا ۚ وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ ۗ أُولَٰئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ ۖ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ ۖ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ}.‎#هذا حكم الله تعالى في كتابه العزيز للناس كافةً".

وغرد آخر: "اتركو الدين على حاله فهو لا يحتاج لتحديث ومن يبحث عن رضى العرب وليس رضى الله فليس له الحق في الاجتهاد والافتاء. وبالذات في امور كانت واضحة في كتاب الله تعالى او سنة نبيه عليه الصلاة والسلام".

اقرأ المزيد:

فيديو مؤثر- حاج يجهش بالبكاء بعد انتهائه من الحج وفراقه مكة والأراضي المقدسة

وصفة قرآنية للنبي لتجاوز ضيق الصدر.. يكشف عنها البحوث الإسلامية

ما حكم توزيع لحم الأضحية بعد العيد.. وهل التأخير يفسد ثوابها؟.. الإفتاء توضح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان