إعلان

أستاذ بالأزهر ينتقد مقاطع فيديو لسيدات يقرأن القرآن: بعضهن جميلات يُغرين بالنظر إليهن

02:25 م السبت 29 يوليه 2023

الدكتور محمد إبراهيم العشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

انتقد الدكتور محمد إبراهيم العشماوي، أستاذ الحديث الشريف وعلومه في جامعة الأزهر الشريف، بعض الفتيات والسيدات ممن تعرضن لقراءة القرآن الكريم وقمن بتصوير ذلك في مقاطع فيديو يظهرن فيها متزينات، مما يفتح باب الفتنة- على حد قوله.

وكتب العشماوي، على صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلًا: "في نفسي شيءٌ مِن تصدِّي النساء لقراءة القرآن، والإنشاد الديني، والمدائح النبوية، بالتغنِّي، للجمهور، وظهورهن في مقاطع فيديو متزينات - وإن كن متحجبات - وبعضهن جميلات يُغرين بالنظر إليهن، والافتتان بهن، لجمالهن، وحسن أصواتهن، ورقَّة حركاتهن، وتكسرهن، وتمايلهن، وقد نص الفقهاء على عدم جواز رفع المرأة صوتها ولو بالقرآن أو بالأذان، فكيف بغيرهما؟! وكيف وهي تُحسِّن صوتها، وتُرخِّمه، وتُموِّجه؟! وكيف وهي متزينة، أو متبرجة، تتمايل بجسمها، وتنثني بحركاتها، فتفتن الرجال؟! وكيف تجتمع الطاعة مع المعصية؟!

وأضاف أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر: "ومَثل هؤلاء كمثَل الذين يذكرون الله على أنغام الموسيقا، فكيف تجتمع العبادة مع الملاهي؟! ورحم الله من قال:

يا عُصْبةً ما ضرَّ أمةَ أحمدٍ

وسَعَى على إفسادِها إلا هِيْ!

طارٌ ومِزمارٌ ونَغْمَةُ شادنٍ

أتكونُ قَطُّ عبادةٌ بملاهي؟!

وكان موقع التواصل الاجتماعي الشهير تيك توك شهد تسجيل بعض الفتيات والنساء مقاطع فيديو وهن يقرأن القرآن الكريم بأصواتهن، ورغم إجادة بعضهن لأحكام التجويد وظهورهن بالحجاب إلا أن البعض اختلف في تعليقاتهم بين مؤيد رافض.

اقرأ أيضا:

منها الوضوء عارياً.. 3 أحكام شرعية مهمة تعرف عليها من الإفتاء

اكتشفت أن زواجها كان "عرفي" والمأذون مزيف.. رد ونصيحة من أمين الفتوى

بعد ظهور "ويجز" بالحناء.. أمين الفتوى: يجوز وضعها للرجال في حالة واحدة

بالفيديو| داعية يتحدى السحرة: عاوز الجن يموتني على الهواء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان