إعلان

بعد ظهور "ويجز" بالحناء.. أمين الفتوى: يجوز وضعها للرجال في حالة واحدة (فيديو)

05:05 م الأحد 23 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

أثار المطرب ويجز الجدل في حفله الأخير الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض بسبب وضع "الحنة" على يديه، وقد علق كثير من الجماهير على هذه الإطلالة الغريبة وتساءل البعض عن جواز وضع الرجل للحناء من الناحية الشرعية، وهو ما أوضحه الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إحدى حلقات البث المباشر للصفحة الرسمية لدار الإفتاء على فيسبوك.

أكد أمين الفتوى بدار الإفتاء، في رده على سؤال حول حكم وضع الرجل الحناء في اليد والقدم، قائلًا إن ذلك لا يجوز شرعًا لأنه من مواضع تشبه الرجال بالنساء، وهو أمر نهى عنه الشرع.

ولفت ممدوح إلى أن العرف المجتمعي، من زمان إلى الآن، يؤكد ذلك فالحناء زينة للنساء، فوضع الرجل الحناء لا يليق أبدا، إلا إذا كان هناك سبب طبي لذلك.

ويؤكد كثير من العلماء في كتب الفقه أنه إذا كانت هنالك حاجة للخضاب (الحناء)، فإن ذلك جائز، لما رواه الترمذي وغيره عن أم رافع مولاة رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت: "كان لا يصيب النبي صلى الله عليه وسلم قرحة ولا شوكة إلا وضع عليه الحناء".

ولأبي داود والحاكم قالت: ما كان أحد يشتكي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعاً في رأسه إلا قال: "احتجم" ولا وجعاً في رجليه إلى قال: "اخضبها بالحناء". والله أعلم.

اقرأ أيضًا:

"شيء لا يصدق".. مهندسة وراثية تفحص ماء زمزم وهذه هي النتيجة (فيديو)

بعد استبدالها.. ما مصير كسوة الكعبة القديمة؟ (فيديو وصور)

أمين الفتوى يحسم جدل وقت الفجر: "اللى هيصلى بعد الأذان صلاته صحيحة"

فيديو قد يعجبك: