إعلان

بالفيديو.. عمرو خالد يوضح أسهل طريقة للوصول لراحة البال

12:42 م الأحد 08 أكتوبر 2023

عمرو خالد

كتب-محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي،" كيف نحصل على راحة البال ومن أين نجدها، مشيرا إلى طريقتين لتحصل بهما على راحة البال في الدنيا؟

قال الداعية الإسلامي راحة البال تكلم عنها الله-سبحانه وتعالى-في القرآن الكريم وقال" سَيَهْدِيهِمْ وَيُصْلِحُ بَالَهُمْ".

وأضاف خالد عبر فيديو نشرة عبر قناته على يوتيوب: مهما كانت هموم الدنيا كلها ولكن هناك شخص باله مرتاح، وآخر مهما كان لديه من خيرات الدنيا باله تعبان، راحة البال النعمة الكبيرة.

وأوضح الداعية الإسلامي، في الحقيقة هناك طريقتين، طريقة لها علاقة بذكر من الأذكار، والهدف من الذكر هو أن تصل لهذه الطريقة، وأخرى طريقة تعيش بها وتنفذها.

الطريقة الأولى هي ذكر" لا حول ولا قوة إلا بالله"، وهو ليس مجرد ذكر ولكن ذكر يدرب عقلك الباطن أنه بالفعل" لا حول ولا قوة إلا بالله" بمعنى لا يكون في ملك الله إلا ما يريده الله، فلا شيء يحدث إلا ما يريده الله تبارك وتعالى، لا يكون في ملكه إلا ما يريد، لا فاعل في الكون إلا الله.

وأردف بالقول، رزقك مكتوب وحياتك مكتوبة فما الذي يقلقك فاهدأ وريح بالك، فالوصول إلى راحة البال بـ " لا حول ولا قوة إلا بالله"، والعمل على ذكر الله بـ " لا حول ولا قوة إلا بالله" كل يوم 100 مرة فالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول" لا حول ولا قوة إلا بالله دواء لمائة داء أدناهم الهم" فماذا تريد راحة بال أكثر من ذلك.

وأشار خالد، إلى المعنى الثاني أو الطريقة الثانية إلا وهي فن التفويت وهي طريقة أن لا تقف على كل كلمة، ولا تتشاجر مع زوجتك على كل صغيرة وكبيرة، ولا يمكن أن تحول كل كلمة تقال أمامك إلى شجار، فقالوا على النبي-صلى الله عليه وسلم-"مذمم" وغيروا اسمه، والصحابة قالوا للنبي كيف ذلك فيقول صلوات الله وسلامه عليه لهم" دعوهم إنما يسبون مذممَا وأنا محمدًا".

اقرأ ايضًا

ما حكم التبرع بصدقة جارية بمبلغ من مال المتوفى وفي الورثة قاصر؟.. الإفتاء تُجيب

"حلال أم حرام".. ما حكم الدعاء على الأولاد؟

بالفيديو.. داعية إسلامي رمي الناس بما ليس فيهم جرم عظيم

بالفيديو.. المفتي: "انتى طالق بالثلاثة" يعتبر طلقة واحدة

فيديو قد يعجبك: