إعلان

ما هي عبادة الشكر وفضل صلاة التسابيح.. داعية يوضح

06:00 م الخميس 29 سبتمبر 2022
ما هي عبادة الشكر وفضل صلاة التسابيح.. داعية يوضح

أشرف الفيل من علماء الأزهر

كتب-محمد قادوس:

ما هي عبادة الشكر وفضل صلاة التسابيح؟.. سؤال تلقاه الشيخ أشرف الفيل، الداعية الإسلامي، الذي أوضح في رده أن الشكر لله-سبحانه وتعالى-يكون نوعا من أنواع العبادات، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة لقمان" أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ".

وأشار الفيل إلى أن الإنسان حينما يشكر والديه يكون طلك من العبادات ايضًا، وكذلك شكر الناس الذين يقدمون المعروف، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" لا يَشْكُرُ اللَّهَ مَنْ لا يَشْكُرُ النَّاسَ".. رواه أحمد وأبو داود والبخاري.

وبين الداعية أن الشكر لله يتمثل في ان يكون العبد راضيا دائما بما قسمه الله له.

وأضاف الفيل في لقائه ببرنامج،" اسأل مع دعاء"، المذاع عبر فضائية،" النهار"، بأن صلاة التسابيح، ورد فيها حديث في سنن بن ماجة، أن النبي-صلى الله عليه وسلم-ذكر لعمه العباس صلاة التسابيح، وأنه لو فعلها مرة في العمر تكفيه، موضحًا ما يقول العبد في هذه الصلاة، وهي " سبحان الله والحمد الله ولا إله الا الله، والله أكبر"، 15 مرة بعد كل تكبيرة.

وأوضح الداعية بأن يسبح العبد بكل تكبيرة الإحرام 15 مرة وعند الركوع وعند السجود، فيكون العدد 75 في كل ركعة، ثم يوصل العبد إلى 300 مرة ذكر، منوها الى أن كيفية صلاة التسابيح تكون أربع ركعات بدون تشهد وسطي.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market