إعلان

ابتلاءات وضيق وهموم الحياة.. داعية يوضح كيف يفر العبد من هذا الوضع

02:20 م الخميس 29 سبتمبر 2022
ابتلاءات وضيق وهموم الحياة.. داعية يوضح كيف يفر العبد من هذا الوضع

الدكتور عصام الروبي

كتب-محمد قادوس:

تحدث الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، عن أجمل فرار، يتحول الي أجمل أمان، متساءلا فماذا يفر العبد وإلى من يفر، فالعبد يفر من الشهوات والنفس والوساوس والشياطين والهوى، ويفر إلى الله وحده، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الذاريات،" فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ ۖ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ".

وقال الداعية الإسلامي ان الله-سبحانه وتعالي-أمر العبد بالمسارعة إلى الخيرات، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة آل عمران،" وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ"، منوها إلى أن المسارعة مع المسابقة تكون الي مغفرة من الله، فمغفرة الله لا تنال إلا بطاعة الله.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: على أن الشاعر يقول، إنـي ابتليت بـأربع مـا سُلِّطوا، إلا لشـدّة شقوتـي وعنـائي" ابليس والدنيا ونفسي والهوى"، كيف الخلاص وكلهم أعدائي.

وأوضح الداعية ان الآية القرآنية التي تقول،" فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ" فالعبد يفر من ذنوبه وخطاياه ومن دنياه ومن أهوائه وملذاته إلى الله، لأن الله أرحم بعبده من والديه ومن نفسه، وهذا لأن الله هو الجواد الكريم.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market