إعلان

توفي زوجها وتحلم بما بين الأزواج فهل يضيع ثواب عبادتها؟.. وداعية ينصحها

02:30 م السبت 24 سبتمبر 2022

الداعية الشيخ أشرف الفيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقت الإعلامية دعاء فاروق، سؤالًا ورد إليها من سيدة تقول: لدي صديقة لم تفعل شيء تغضب الله فيه، ولكن أهلها زوجوها وهي صغيرة في السن وهذا كان غصبا عنها، ولكن هي عاشت معه بما يرضي الله ولم تفعل أي شيء خطأ، ولكن زوجها توفي، وهي عايشه في خيال انها بتتزوج جديد وتجب عريسها وتتخيل كل شيء يحصل بين الزوج والزوجة، فهل هذا الأمر يضيع ثواب ما تفعله من خير؟ أجاب عليها الشيخ أشرف الفيل، الداعية الإسلامي ناصحا السيدة بان تتزوج ولا تنتظر أكثر من ذلك.

ونصح الداعية الإسلامي السائلة بألا تلوم نفسها في شيء، ومن المفروض ان تأخذ قرارها في هذا الأمر، مشيرًا الي أن مسألة الزواج مسألة عادية مثل مسألة الطلاق، ويجب ان يفهم المجتمع أنه لا يوجد عيب في هذا الأمر.

وأضاف الفيل، أثناء لقائه ببرنامج،" اسأل مع دعاء"، المذاع عبر فضائية،" النهار " بأن أمر الزوج هي حقوق شرعها الله، ويجب لها ان تبحث عن زوج وتتزوج وهذا الأمر لا يوجد به حرج.

وأشار الداعية إلى أن هذا الفعل الذي تفعله المرأة نهى الله عنه ونهى عنه رسول الله-صلى الله عليه وسلم-وهذا الأمر يزيد المسألة اشتعالًا، ناصحًا بثلاثة أشياء مهمة يجب ان تفعلها هذه السيدة لكي يزيل الله هذه الأفكار وهذه الهموم، وهي:

1ـ غض البصر.

2ـ كثرة الذكر.

3ـ وقيام الليل.

فيديو قد يعجبك: