إعلان

آمنة نصير: طلب الزوجة أجراً مقابل خدمتها قلة قيمة.. واهتزاز منزل الزوجية أخطر من اهتزاز الاقتصاد

03:28 م السبت 10 سبتمبر 2022

امنة النصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قالت الدكتور آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، ان اهتزاز منزل الزوجية أخطر من اهتزاز الاقتصاد، وهذا لأن البيت هو الذي يمد الوطن، وعندما يهتز مصدر الخامات التي ترسل للوطن فهنا تكون الخطورة.

وأضافت نصير، عبر برنامج،" نظرة"، المذاع عبر فضائية،" صدى البلد" أنه توجد قضايا دخلت علينا لم نفكر فيها زمان، ولا تخطر على بالنا، مشيرة إلى أن مصطلح الأسرة يشمل الرضا والقبول والحب والكرامة.

ونبهت نصير إلى أمر مهم وهو عدم مساس الاسرة لأنها بنيت على ما سماه الحق، مستشهدة في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النساء،" وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا".

وحذرت من محاولة هدم نظام وسكينة الأسرة المصرية، قائلة إن اهتزاز منزل الزوجية أخطر من اهتزاز الاقتصاد

وعبر فيديو آخر قالت نصير إنه لا يوجد أسعد من ان الزوجة ترى زوجها وأولادها مقبلين على الطعام التي تهت لكي يتناولونه.

ونصحت أستاذ العقيد الرجل بأن يكون متعاونا مع زوجته، لأن الزوجة تحس بهذا التعاون وان زوجها يقف بجوارها، مؤكدًا أن هذا لا يقلل من رجولة الرجل بشيء، مستشهدة بأن رسول الله-صلى الله عليه وسلم-كان يعمل بعمل أهل بيته.

وعلقت نصير على الأمور التي تحدث هذه الأيام حول واجبات الزوجة بأنه نوع من الحمق، ناصحة الزوج: لو كان لديك المقدرة بأن تحضر لزوجتك خادمة لك ان تحضر لها ولو بالساعات أو باليوم، وليس شرطا ان تكون هذه الخامة مقيمة بالمنزل، وهذا لكي تقوم بمساعدتها في العمل الثقيل التي لم تقدر الزوجة به وحدها.

وأضافت أستاذ العقيد أن المرأة لو طلبت مقابل أجر خدمتها لزوجها هذا فيه قلة قيمة للزوجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان