إعلان

سر خطير في تيسير الأمور.. يكشفه داعية (فيديو)

01:30 م السبت 27 أغسطس 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

كشف الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، عن سر مدهش وخطير في تيسير الأمور، به تكون أمور العبد كلها ميسرة، وكيف تكون الأبواب مفتوحة، وتكون الأمور على خير ما يرام، مشيرًا إلى أن السر يكون في" أعطى واتقى وصدق".

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: معنى هذا بأنه في سورة الليل، يقول الله-سبحانه وتعالى" فَأَمَّا مَنْ أَعْطَىٰ وَاتَّقَىٰ * وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَىٰ * فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَىٰ"، أي تكون أموره كلها ميسرة، وأبواب الخير كلها مفتحة، منوها الي أن السر في ذلك لأنه اعطي عطاء في سبيل الله، ومد يده بالعطاء والإحسان والخير والنماء.

وقال الداعية الإسلامي إنه من المعلوم ان تقوى الله يكون كنز ثمين وبها يقلب الله الامور إلى الخير كله، مشيرًا إلى ثمرات التقوى التي ذكرت في القرآن الكريم، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الطلاق،" وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا* ذَٰلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنزَلَهُ إِلَيْكُمْ ۚ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْرًا"، موضحا الي أن الآية هنا تحكي لنا ان الأمور تكون ميسرة حينما يكون الانسان تقيًا لله.

وأوضح الروبي أنه لا يمكن ان تكون أمور الانسان معقدة، أو ان تكون أبوابه مغلقة، وإنما بفضل الله يكون الخير كله بين يديه، وهذا لأنه اتقى ربه، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سور الانفال،" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَانًا وَيُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ".

وأكدا الداعية أن السر في أن الخير كله يكون مع العبد في قول الله-تعالى-" فَأَمَّا مَنْ أَعْطَىٰ وَاتَّقَىٰ * وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَىٰ"، منوها الي أن معني الحسن هنا تعني الجنة.

ونصح الروبي العبد الذي يريد الخير كله وأن تكون أموره كلها ميسرة وأن تنال من الله ثواب وحسنات وخير وبركة وانعم واحسان وتوفيق وتيسير لكل الأمور فعليك ان تكون مع الآية القرآنية التي ذكرت في سورة الليل،" فَأَمَّا مَنْ أَعْطَىٰ وَاتَّقَىٰ * وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَىٰ".

فيديو قد يعجبك: