إعلان

السلاح الأقوى للشيطان.. يحذر منه رمضان عبد الرازق

06:00 م الخميس 23 يونيو 2022
السلاح الأقوى للشيطان.. يحذر منه رمضان عبد الرازق

الشيخ رمضان عبد الرازق

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا بالأزهر الشريف، إنه يجب على الانسان ان يكون لديه أمل، لأن اليأس من أقوى وأمضى أسلحة الأعداء، أي ان أعداء الإنس والجن يريدون من ييأسوا الشخص.

وأشار عضو اللجنة العليا بالأزهر إلى أن الشيطان عندما يفعل الانسان ذنب ييئس الانسان من قبول التوبة لكي يستمر الشخص في فعل الذنوب، وعدو العبد من البشر لو حصل لهذا العبد أي إخفاق ييئسه من النجاح، وأي تأخر ييئسك من التقدم واي مرض ييئسك من الصحة.

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: بان اليأس هو من أقوى وأمضى أسلحة الأعداء، ضاربًا مثلًا على الطالب الذي ييأس من النجاح فماذا يكون حاله، ولو مريض يئس من الشفاء فكيف يكون حاله، ولو ضعيف يأس من القوة فكيف يكون حاله.

واستشهد عضو اللجنة بقول الله-تعالى- في سورة يوسف "وَلَا تَيْأَسُوا مِن رَّوْحِ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ".

وأوضح عبد الرازق أن اليأس ليس من أخلاق المسلمين لأن الشخص اليائس يوجد لديه مشكلة في عقيدته ويقينه عند حسن ظنه في ربه، ولكن الشخص المؤمن يفعل الذي عليه ويأخذ بالأسباب ولسان حاله "لا الأمر أمري ولا التدبير تدبيري، ولا الأمور التي تجري بتقديري، لي خالق رازق ما شاء يفعل بي، أحاط بي علمه من قبل تصويري".

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market