إعلان

"نفسي أحج وإيدي مش طايله".. وهذه نصيحة مبروك عطية (فيديو)

11:52 ص الخميس 16 يونيو 2022

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

نفسي أحد ولكن إيدى مش طايله.. أعمل ايه؟.. سؤال تلقاه الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، وفي رده قال للسائل إن خير ما أرد به هو قول الله-تعالى- في سورة آل عمران "وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا ۚ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ".

وقال أستاذ الشريعة الإسلامية لكل شخص لا يستطيع الحج إن الله رفع عنه الحرج، مشيرًا إلى ان الحج ليس بالنفس ولكن الحج بالقدرة المادية والقدرة الصحية فإذا توفرت القدرتان فعلى العبد ان يبادر بالحج.

وأضاف عطية، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، أنه على الشخص الذي لا يوجد لديه مال ويريد ان يحج عليه ان يعلم ان لله- تبارك وتعالى- ما لا يحصى من السبل لإرضائه تعالى ولعبادته وعليك ألا توقف نفسك عندما تشتهي وأنت عاجز عن ذلك.

ونصح أستاذ الشريعة العبد الذي يريد الحج أن يقرأ القرآن وأن يقيم ما شاء من الليل، وأن يعفو عمن ظلمه وأن يحسن إلى جيرانه، وأن يزيد في الإخلاص إلى عمله، وأن يصلح بين المتخاصمين، مؤكدًا أن السبل لتحقيق رضوان الله والفوز بجنته كثيرة، مستشهدا بقول الله- تعالى- في سورة الإنسان "فَمَن شَاءَ اتَّخَذَ إِلَىٰ رَبِّهِ سَبِيلًا".

فيديو قد يعجبك: