إعلان

5 أمور تحميك من السحر والحسد والأذى والشياطين

03:09 م الأحد 22 مايو 2022

5 أمور تحميك من السحر والحسد والأذى والشياطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

هناك عدة تحصينات نبوية وردت في سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وفي الأحاديث الصحيحة، تقي المسلم من شرور الإنس والجن، وكذلك تحميه من السحر والحسد وأذى الناس، ومن بين هذه الأذكار والتحصينات الخمسة أذكار التالية:

1- قراءة المعوذتين وسورة الإخلاص فهي تكفي من شياطين الإنس والجن والسحر والعين وووساوس الشيطان، إذ قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم: " قُل هوَ اللَّهُ أحدٌ والمعوِّذتَينِ ، حينَ تُمْسي وحينَ تصبحُ ثلاثَ مرَّاتٍ تَكْفيكَ من كلِّ شيءٍ".

2- "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق"، فيقرأها المسلم ثلاث مرات، وقال عنها النبي صلى الله عليه وسلم أن من نزل منزلًا فقالها لا يضره شيء أبدًا، أي شيء، حتى يترك المكان، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من نزل منزلًا فقال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك"

3- "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم"، وهي تقرأ ثلاث مرات في الصباح وثلاث في المساء، فمن يقراها لا يضره شيء أبدًا، إذ قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم: مَنْ قَالَ : "بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُصْبِحَ ، وَمَنْ قَالَهَا حِينَ يُصْبِحُ ثَلَاثُ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُمْسِيَ".

4- قراءة آية الكرسي دبر كل صلاة، وكذلك إذا أصبح المسلم وإذا أمسى وإذا نام، إذ كانت آية الكرسي من الأشياء التي ذكرها الشيطان في حديث أبي هريرة الطويل: "قلت: يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله، قال: ما هي، قلت: قال لي إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية: الله لا إله إلا هو الحي القيوم، وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح. وكانوا أحرص شيء على الخير، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أما إنه قد صدقك وهو كذوب! تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟ قال: لا، قال: ذاك الشيطان".

5- دعاء الخروج من المنزل: "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله"، إذ قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم: "مَنْ قَالَ -يعنِي إِذَا خَرَج مِنْ بيْتِهِ-: بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، وَلا حوْلَ وَلا قُوةَ إلاَّ بِاللَّهِ، يقالُ لهُ هُديتَ وَكُفِيت ووُقِيتَ، وتنحَّى عَنْهُ الشَّيْطَانُ".

فيديو قد يعجبك: