إعلان

#بث_مصراوي| هل يجوز دفع زكاة المال في استكمال بناء مسجد؟

04:15 م السبت 12 مارس 2022

الشيخ أحمد نصر الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ أحمد نصر الدين، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: هل يجوز دفع زكاة المال في استكمال بناء مسجد؟

في رده، أجاب نصر الدين قائلاً بان الزكاة يكون لها مصارف خاصة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة التوبة "إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۖ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ".

وأضاف عضو الأزهر عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، بأن هناك ثماني مصارف للزكاة، مشيرًا الي مسألة الدفع الي المسجد بأنها مسألة يوجد بها خلاف كبير وهذا الخلاف يكون مبنيا على قول الله-تعالى "وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ".

وأوضح نصر الدين ان بعضهم قصره على الجهاد وتجهيز الجيوش، وبعضهم وسعه في كل ما يفيد المسلمين، ناصحًا في هذا الأمر بانه بلاش أموال الزكاة، وهذا لأن أمتنا امة خير وسعة، وعلينا ان جعل الزكاة للأصناف التي تستحقها خاصة أنه في بعض الأوقات بنعمر المساجد فهذا لا يكون من أموال الزكاة، والأفضل أن يكون ذلك من أموال الصدقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان