إعلان

#بث_مصراوي.. هل الحزن على عدم الإنجاب فيه عدم رضا بقضاء الله؟

02:36 م الجمعة 09 ديسمبر 2022
#بث_مصراوي.. هل الحزن على عدم الإنجاب فيه عدم رضا بقضاء الله؟

عصام الروبي

كتب ـ محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع الدكتور عصام الروبي، الداعية الاسلامي، تلقى فضيلته، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: هل الحزن على عدم الإنجاب والحرمان من الأطفال وعدم التوفيق في الزواج فيه عدم الرضا بقضاء الله؟

فأجاب الروبي قائلاً: على العبد ان يستقبل قضاء الله-سبحانه وتعالى-بنفس راضية، مشيرًا على نفسه وقال أنا حزين مثلًا ان الله-سبحانه وتعالى-لم يعوضني خيرًا من الذرية، وسلب مني قرة العين، او حزين على نفسي انني لم اتزوج الى الان"، ليجيب قائلًا انا كإنسان مؤمن وجب علي ألا آسى على ما فاتني وألا افرح بما اتاني.

واستشهد الداعية بقول الله-تعالى-في سورة الحديد،" كَيْلَا تَأْسَوْا عَلَىٰ مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ ۗ".

وأضاف الداعية الإسلامي عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: بأن قضاء الله كله خير، مشيرًا إلى أمر حزن الانسان دون ان يعترض على قضاء الله-سبحانه وتعالى-فهذه مسألة لا شيء فيها.

وأوضح الروبي لو كان الانسان حزينًا وداخليًا معترض على قضاء الله وساخط على حكم الله وغير راض عما كتبه الله-تعالى-لنا فهذا أمر محبط للعمل والثواب، وبالتالي سيسأل العبد وهو بين يدي الله عن الايمان بقضاء الله وقدره.

وأكد الداعية ان الحزن لو كان داخليا يكون في موازين الحسنات، وأما لو كان الحزن يوجد به اعتراض على قضاء الله ويوجد به عدم رضا فهذا محبط للعمل الصالح وموجب لعقاب الله.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market