إعلان

بالفيديو| رمضان عبد الرازق: خلق الله الجن وعاشوا في الأرض قبل الإنسان بآلاف السنين

03:59 م الأحد 23 مايو 2021

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تحدث الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، عن خلق الجن قبل الإنسان، مشيرا إلى ان الله- عز وجل- خلق السماوات والأرض، وخلق الملائكة وخلق الجن، كل هذا خلقه الله قبل سيدنا آدم وقبل خلق الإنسان.

وأضاف عبد الرازق، أثناء لقائه ببرنامج" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية" الحياة" ان الله- سبحانه وتعالى-خلق الجن على أشكال كثيرة وكان من ضمن الجن صنف منهم على شكل الإنسان عاش في الأرض قبل الإنسان ربما بآلاف السنين، إلا ان هذا الصنف طغى وبغى وظلم وعاث في الأرض وأفسد وسفك الدماء.

ولفت عبد الرازق إلى ان القرآن الكريم أخبرنا بذلك، ولذلك دائما عندما يقرأ الانسان القرآن يجد في مرحلة الخلق يقدم الجن على الانس، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}،[ الذاريات:56].

وأشار إلى أنه عندما تكلم على سيدنا ادم وخلقه، قال ان الجان خلقانه من قبل، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ}،[ الحجر:27].

وأوضح عبد الرازق أن الجن كانوا موجودين في الأرض قبلنا ومنهم من يعبدون الله، منوها على ان إبليس كان عابدا لله-عز وجل- ويقال ان اسمه كان عزازيل وعبد الله مع الملائكة، ولكن كان صنف في الأرض عصى و طغى وبغى وسفك الدماء.

فيديو قد يعجبك: