إعلان

بالفيديو| نادية عمارة توضح أسباب كثرة ذكر سيدنا موسى عليه السلام في القرآن

04:36 م الإثنين 15 مارس 2021

نادية عمارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقت الدكتورة نادية عمارة سؤالًا ورد من إحدى السيدات تقول: لماذا كثر ذكر نبي الله موسى- عليه السلام- في القرآن الكريم؟.

في بداية ردها، قالت عمارة إنه توجد حكم كثيرة وردت في هذا الأمر، أولها للتناسب الكبير ما بين شريعة نبي الله موسى وشريعة نبي الله محمد- صلى الله عليه وسلم- ما جعل لهذا الذكر مغزى.

واستشهدت عمارة، في ذلك بقول الله تعالى {وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَىٰ وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ وَضِيَاءً وَذِكْرًا لِّلْمُتَّقِينَ *الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ وَهُم مِّنَ السَّاعَةِ مُشْفِقُونَ * وَهَٰذَا ذِكْرٌ مُّبَارَكٌ أَنزَلْنَاهُ ۚ أَفَأَنتُمْ لَهُ مُنكِرُونَ}، [الأنبياء: 48*49*50].

وأضافت عمارة، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية on: بأنه ايضا لذكر نبي الله موسى عليه السلام كثيرا في القرآن الكريم سبب آخر وهو التشابه الكبير ما بين المحن والبلاء الذي تعرض له سيدنا النبي محمد، والذي تعرض له نبي الله موسى.

وأوضحت الداعية أن القرآن الكريم عرض هذه النماذج من باب تسلية فؤاد النبي وتسلية القلوب، والعبر والنظر في هذه العبر والنظر في أحوال هذه الأمم السابقة حتي لا نقع فيما وقعوا فيه ولا نرتكب مثل ما ارتكبوا، ومما يزيد الثابت في قلوبنا، وكذلك جاءت سير الأنبياء بهدف إصلاح العقائد ومقاومة الفساد وكل هذه الأمور التي ذكرها القصص القرآني الكريم.

فيديو قد يعجبك: