إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح كيفية إبطال السحر

01:23 م الأحد 24 يناير 2021

الدكتور أحمد ممدوح

كتب- محمد قادوس:

ورد سؤال إلى الشيخ، أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من سيدة تقول: كل ما يجيلي عريس يمشي والكل بيقولي بأنني معمول لي عمل فماذا أفعل؟.

في إجابته، قال أمين الفتوى: عليك أن تواظبي على أذكار الصباح والمساء، وقراءة المعوذتين.

ونصح ممدوح، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء عبر قناتها على يوتيوب، السائلة أن تدعو الله- سبحانه وتعالى- بأن يرزقك الزوج الصالح الذي يعينك على دينك ودنياك، وعليك ان ترددي قول الله تعالى {رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ}،[ القصص:24].

وبشر أمين الفتوى السيدة بأن هذه السنة لن تمر بإذن الله إلا وربنا كرمك بشريك الحياة ولكن عليك أن تفعلي هذه الأمور.

كانت الداعية الدكتورة نادية عمارة سؤالًا ورد من إحدى المتصلات تقول إن زوجها يقوم بأعمال سحر لها منذ زواجهما من عشرين سنة.. وقد طلبت الطلاق وحصل بالفعل.. فهل عليها إثم؟

قالت الداعية الإسلامية إن قيام الإنسان بتعليق بعض ما يحصل له في هذه الحياة من أحداث وابتلاءات على السحر أمر غير صحيح، وغير مقبول من جهة الشرع ولا من جهة العقل؛ لأنه يتعارض مع نظرية التكليف الشرعي والحساب، فلا بد وأن يكون الإنسان مسؤولا عن أفعاله حتى يحاسب عليها.

وأضافت عمارة، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية on، أن النصوص الشرعية في القرآن الكريم في قصة سيدنا موسى عليه السلام مع فرعون وجنوده في خصوص السحر تشير إلى أن ذلك كان من باب التخييل.

واستشهدت الداعية الاسلامية بقول الله تعالى {قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ}.. [سورة طه: 66].

وأوضحت عمارة بأنه يجوز للزوجة إذا تضررت من زوجها في شيء أن تطلب الطلاق، ولا إثم عليها حينئذ إذا وقع، من غير ادعاء أن الزوج يقوم بأعمال سحر للزوجة، وجعل هذا سببا للطلاق.

فيديو قد يعجبك: