إعلان

بالفيديو| المفتي يوضح من هم الصحابة الذين ماتوا في يوم واحد بسبب الطاعون

02:14 م الإثنين 31 أغسطس 2020

الدكتور شوقي علام

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ، إنه بسبب الطاعون مات في يوم واحد 4 من أكابر صحابة الرسول وهم سيدنا أبومالك ومعاذ بن جبل وأبو عبيدة بن الجراح، وسيدنا شريحبيب.

وأضاف علام، في برنامج "حديث الروح" المذاع على الفضائية المصرية، بأن الطاعون قد حصد الكثير من صحابة الرسول، ولنا فيهم أسوة وقدوة، وإنهم صبروا ولم يجزعوا لقضاء الله، ولما ماتوا كانوا شهداء بسبب هذا الوباء، ونالوا الدرجات العلا عند الله.

ونصح مفتي الجمهورية بأنه يجب علينا بأن نأخد ومن هذه السيرة العطرة ما يعنينا على ما نعيش فيه في زمن وباء كورونا، ومن يصب بكورونا فعليه بأن لا يجزع وأن يصبر على هذه المحنة.

وأكد علام أنه من مات بفيروس كورونا يكون شهيدا، منوها بأن أصحاب الرسول الله- صلى الله عليه وسلم- قد كانوا في صبر ورضا على قضاء الله وقد نالو الشهادة بسبب هذا الطاعون.

وتابع المفتي أن الإنسان يحتاج إلى الصبر ورضا بقضاء الله، منوها بأن عمر بن الخطاب- رضي الله عنه- استشار الصحابة بالذهاب لمكان الطاعون في الشام فنصحوه بالبقاء وَعَنْ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ عنِ النَّبِيِّ ﷺ قَالَ: إذَا سمِعْتُمْ الطَّاعُونَ بِأَرْضٍ، فَلاَ تَدْخُلُوهَا، وَإذَا وقَعَ بِأَرْضٍ، وَأَنْتُمْ فِيهَا، فَلاَ تَخْرُجُوا مِنْهَا متفقٌ عليهِ.

فيديو قد يعجبك: