إعلان

"اللهم ارفع البلاء".. بالصور| كيف تفاعل متابعو "تويتر" مع مشاهد إخلاء صحن الحرم؟

12:10 ص الجمعة 06 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم وظهوره مؤخرا في بعض الدول العربية والإسلامية، واتخاذ السلطات السعودية إجراءات احترازية خشية انتشار الفيروس، من بينها منع الوصول للقادمين لأراضيها للقيام بالعمرة والتمتع بالمناسك وزيارة الأماكن المقدسة، تفاعل كثيرون مع صور أظهرت المسجد الحرام وصحن المطاف خاليا من المصلين والطائفين، وأبدوا دهشتهم وحزنها لذلك المشهد النادر.

يذكر أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها إخلاء الحرم، في العصر الحديث- حيث شهد التاريخ حوادث مشابهة لدرجة منع عدة مواسم سابقة للحج- وذلك للقيام بعملية التطهير والتعقيم، والتي سوف تتكرر بين مواعيد الصلوات، الأمر الذي دعا متابعي مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل مع المشهد خاصة من خلال تغريدات على تويتر.

- نشر حساب باسم "الجيش السعودي الإعلامي" تغريرة قال بها {سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا}.. اللهم أصرف عنا الوباء.

- وذكر حساب أخر تحت هاشتاج "الحرم المكي" تغريدة يدعو فيها قائلاً: اللهم لا تطيل علينا شدة، وفرج عنا وعن المسلمين أجمعيم اللهم رب الناس أصرف عنا وعن المسلمين البلاء".

- كما قال صاحب حساب بأسم "MunayAlfares" تغريدة معبراً فيها عن مشاعره قائلاً: ما هزني منظر بحياتي كمنظر الحرم المكي وهو فاضى للتعقيم.. شلون شي ما ينشاف بالعين المجردة قادر يوقف الحياة بها الشكل؟، "يا رب رحتمك .. اللهم لا تطل حلوة قلوبنا لا تحتمل مشاهدته بلا زائر ولا تحرمنا زيارته".

وكذلك حساب باسم "أحمد الدهاش" مغردا : "هزني منظر الحرم خالياً من الطائفين حول الكعبة.. اللهم إن نستودعك بيتك الحرام اللهم احفظه من كل سوء واحفظنا من المرض وأصرفه عن بلادنا وعن بلاد المسلمين وقنا ونجنا من البلاء برحمتك".

اقرأ أيضا:

- بالفيديو والصور| إخلاء صحن المطاف بالمسجد الحرام بهدف تعقيمه

- إجراءات احترازية جديدة في الحرمين الشريفين (فيديو)

- بعد الإجراءات الاحترازية بسبب كورونا.. "عدسة مصراوي" داخل الحرم المكي - فيديو

فيديو قد يعجبك: