6 معلومات عن الشيخ حجاج الهنداوي الذي أدى صلاة الجنازة على "مبارك" اليوم

02:41 م الأربعاء 26 فبراير 2020
6 معلومات عن الشيخ حجاج الهنداوي الذي أدى صلاة الجنازة على "مبارك" اليوم

الشيخ حجاج الهنداوي

كتبت – آمال سامي:

1. القارئ الشيخ حجاج الهنداوى ولد عام 1979م الثاني عشر من شهر يناير بقرية بهرمس، مركز إمبابة ، بمحافظة الجيزة.

2. تعلم الشيخ قراءة القرآن في سن مبكرة، حيث بدأ في الحفظ في السابعة من عمره، وأتمّ حفظ القرآن بحول الله في الثانية عشره من عمره، وكانت أساتذته في هذه المرحلة فضيلة الشيخ حسين عبده يوسف، ثم فضيلة الشيخ صبحي أحمد عبد العزيز، وأخوه الشيخ عيد الهنداوي أستاذ القرآن والقراءات .

3. رتل الشيخ حجاج هنداوي القرآن الكريم أمام الرئيس السابق محمد حسني مبارك في عام 1998م بعد فوزه بالمركز الأول بمسابقة وزارة الأوقاف المصرية لتلاوة القرآن الكريم.

4. بعد إتمامه الدراسة في معهد القراءات بالقاهرة، انضم هنداوي إلى الإذاعة المصرية كقاريء عام 2000م بتشجيع من الشيخ أبو العنين شعيشع رئيس لجنة الاختبارات بالإذاعة، وكان الإذاعي محمود السعدني هو من رشحه لذلك.

5. سافر حجاج إلى العديد من الدول خارج مصر ضمن بعثاتها، فشارك في المسابقة الدولية للقرآن الكريم بماليزيا عام 2000م، وسافر إلى العديد من الدول الإسلامية وغير الإسلامية مثل إيران وكندا وأندونسيا وبريطانيا وباكستان وتايلاند وغيرها، وذلك حسب موقع قراء القرآن الكريم.

6. الشيخ حجاج هنداوي هو قارئ معتمد برئاسة الجمهورية وأيضًا بالإذاعة والتلفزيون، وهو قارئ مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الذي أقيمت فيه صلاة الجنازة على الرئيس الراحل محمد حسني مبارك- وذلك حسب المعلومات الواردة على صفحته الشخصية على الفيسبوك.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1173

    عدد المصابين

  • 247

    عدد المتعافين

  • 78

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1267631

    عدد المصابين

  • 261134

    عدد المتعافين

  • 69304

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان