إعلان

الافتاء تجدد الجدل بصورة "البنطلون المقطع": ليس حرامًا لكن ارتداءه "غير مقبول"

07:37 م الإثنين 24 يونيو 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آمال سامي:

أثار رأي دار الافتاء حول حكم ارتداء البنطلون المقطع الجدل بين متابعي صفحتها الرسمية على فيسبوك، وتباينت الآراء بين مؤيد ومعارض والبعض الذي تناول الموضوع بجانب من السخرية.

نشرت الدار صورة لشاب يرتدي "بنطلون مقطع" وعليه علامة خطأ باللون الأحمر مع كلمات: "ثيابك ستر لعورتك وزينة لجسدك"، مما يشير إلى رفض دار الافتاء هذا النوع من الملابس واعتباره زيًا غير لائق وغير ساتر للعورة، ما أثار الجدل بين تعليقات المتابعين. وكان أدمن الصفحة يقوم بالإجابة على استنكارات الجمهور في بعض التعليقات حيث استنكر البعض رفض ارتداء البنطلون على الرغم من أنه لا يظهر العورة في الصورة، كتب "سامح أبو عاصي": (هو كدا ساتر العورة يا مولانا والله.. وما فيهوش أي مشكلة خالص).. فرد "الأدمن" أنه ليس من المفترض أن يقوموا بنشر صورة تظهر فيها العورة ليحذروا الناس، وعلق البعض الآخر بأن البنطلون لا يظهر العورة في المعتاد حيث إن العورة أعلى الركبة، لكنه مرفوض شكلًا بسبب العادات والتقاليد، وأن المنشور عمم الأمر وجعله حرامًا في المطلق.

وكان رد الصفحة أن هذا المنظر أيضًا لا يليق، وأن المنشور لا يعني تحريمه "ما تمت كتابته لم يكتب فيه كلمة حرام وعلامة خطأ الموجوده لبيان أن هذا المنظر غير مقبول".

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تعلق فيها دار الإفتاء على موضوع "البنطلون المقطع" فنفس الصورة تم نشرها على الصفحة من عامين في ديسمبر 2017، كما أفتى الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الافتاء، خلال لقائه على فضائية الناس في ديسمبر الماضي، بعدم جواز الصلاة بالبنطلون المقطع إذا ترتب على ارتدائه ظهور العورة.
الصفحة الرسمية لدار الافتاء

فيديو قد يعجبك: