إعلان

"فقه الجندية" كتاب يجيب عن التساؤلات الفقهية التي تتعلق بجنود الجيش والشرطة

12:40 م الأحد 25 أكتوبر 2015

"فقه الجندية" كتاب يجيب عن التساؤلات الفقهية التي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد :

أصدر فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - كتابًا جديدًا بعنوان: "فقه الجندية .. من واقع فتاوى دار الإفتاء المصرية" يجيب فيه على العديد من التساؤلات والقضايا التي قد يحتاجها الجنود في حياتهم العسكرية والمدنية لإداء واجبهم الوطني في حماية أمن البلاد والعباد

يضم الكتاب عددًا من الفتاوى التي تم انتقاؤها من سجلات دار الإفتاء المصرية الزاخرة بفتاوى تمس جوانب شتى لحياة الجند – قادة وأفرادًا - وقضاياها المختلفة، لتقديم بيان موجز شافٍ وتعريف كافٍ لما قد يجول في الأذهان عن تلك الأمور، وبيان ما هو الحق وما هو مشوه من المفاهيم والمسائل.

وفي تصريح له أكد مفتي الجمهورية أنه لا يستطيع أحد أن يتجاهل أن حاجة الجند الدينية ماسة إلى مرجع وافٍ يجيب عن تساؤلاتهم التي تعرض لهم في حياتهم اليومية، فضلا عن أن يشبعوا ظمأهم للققراءة النافعة التي تجلب إليهم التعرف بالإسلام علمًا وعملًا في مختلف المجالات بصورة وسطية معتدلة، لا تذهب بهم مذهب الشدة أو تأخذ بهم إلى مزالق أهل الانحلال والتفريط".

وأضاف فضيلته أن الجندية هي روح الأمة، وحصنها الواقي من كيد الأعادي، ودرعها المنيع ضد المتربصين والجاهلين، وهي مهنة شريفة ذات مكانة سامقة وأجر جزيل في الدنيا والآخرة.

فيديو قد يعجبك: