إعلان

شوقى: يجب استدعاء القرون الأربعة الأولى من الهجرة للحفاظ على هويتنا الإسلامية

12:15 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية –

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أكد فضيلة الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية – أهمية الاعتزاز بالثقافة الإسلامية لارتباطها بالقرآن الكريم وكونها ربانية المنهج والمصدر، وكذلك أهمية اللغة العربية "لغة القرآن الكريم" في إحداث التواصل وترسيخ القيم، منوهًا بأن القرون الأربعة الأولى من الهجرة هي التي ملأت الدنيا علماء وثقافة في شتى المجالات.

وشدد على ضرورة استدعاء تلك الفترة للحفاظ على هويتنا وخصوصية تراثنا الأصيل، جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الأول تحت عنوان "الثقافة العربية في القرون الأولى من الهجرة" الذي أقيم بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بإيتاي البارود بدمنهور تحت إشراف الدكتور أبو السعود أحمد الفخراني - عميد الكلية ورئيس المؤتمر -.

وحضور الدكتور سامي هلال - عميد كلية القرآن الكريم بطنطا - نائبًا عن رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد محمد أبو موسى - أستاذ البلاغة والنقد بجامعة الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر - وكوكبة من العلماء والباحثين وطلاب العلم من داخل مصر والدول العربية والإسلامية.

وقد بدأت فعاليات المؤتمر بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهدائنا من أبناء القوات المسلحة، تجدر الإشارة إلى أنه سيعرض خلال المؤتمر الذي يعقد على مدى يومين عدة بحوث مقدمة من عدد من الباحثين والدارسين والمشاركين من كليات جامعة الأزهر وعدد من المشاركين من الدول العربية والإسلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان