إعلان

بالفيديو... عمرو الورداني: المصريون عندهم يقين أن دعاء الوالدين مستجاب

05:00 م السبت 10 يونيو 2023

الدكتور عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

حذر الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من دعاء الوالدين، على أبنائهم، قائلا: " احن ماشيين بدعاء الوالدين، أو ساعات يقول احن أكتر حاجة ماشيانا وحفظانا هو دعاء الوالدين، المصريين عندهم يقين أن دعا الأم مثلا والوالدين عموما مستجابا".

وتابع أمين الفتوى، خلال حلقة برنامج "إسلامنا بالمصري"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الجمعة: "حذرنا حضرة النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال لا تدعون على أنفسكم ولا تدعون على أولادكم ولا تدعون على خدمكم ولا تدعون على أموالكم. ليه؟ لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء فيستجاب له، الحديث اللي أخرجه الإمام أبو داوود في سننه.

واستكمل:" خلى بالك أن في وقت أنت لازما تعرف فيه أن فيه دعاء مستجابا، فما تخليه فما تتعيش على أولادك، فعرفنا أن الدعوة مستجابة على أولادنا، ولذلك ثلاث دعوات مستجابة. ثلاث دعوات مستجاب. لا شك فيهن. دعوة المظلوم ودعوة المسافر
ودعوة الوالد على ولده، برضوا سيدنا أبو داوود والإمام الترمذي أخرجه هذا الحديث، يبقى إيه اللي حاصل؟ يبقى احن خلاص المصريين استقروا في قلوبهم أن دعا الوالدين مستجابا، وإيه اللي حاصل؟ وبالتجربة بقي. بالتجربة أنا أعرف ناس كثيرة يقول لك أنا مرة نزلت من غير ما والدتي تدعي لي اليوم كله حصل فيه مشكلات كبيرة، فهم خلاص استقر في وجدانهم أن أحنا ما نقدرش نعيش من غير دعا الوالدين ".

وأضاف:" المصريين يحسون أن دعا الوالدان كده اللي ساترهم في الدنيا، مهما عملوا من مجهود وسعوا على أحلامهم وماشيين في حياتهم يحسون أن كل همه من غير دعاء الوالدين مش هيكون له قيمة، عارف ليه؟ المصري ما يقدرش يعيش من حياته من غير ما يحس أن في كده حنان ربنا ورحمة ربنا، فكان الوسيلة اللي بينه وبين رحمة ربنا وحنان ربنا هو دعاء الوالدين ".

اقرأ أيضاً

بعد حادث الغردقة.. هل يحرم الشرع أكل سمك القرش؟

تعرف على سِنّ الأضحية الواجبة عند الذبح من الضأن والبقر والإبل.. يوضحها

فيديو قد يعجبك: