إعلان

أفضل الدعاء في جوف الليل: تبرأتُ من حولى وقوتى واعتصمت بحولك يارب وقوتك

01:00 ص الأحد 16 يناير 2022

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:‏

‏اللهم إني تبرأتُ من حولى وقوتى واعتصمت بحولك وقوتك فأرنى عجائب صنع لطفكَ وغرائب حكمتك وسخر لي جميع خلقك وآتنى بفرج من عندك جل وجهُك وعزّ جاهُك يفعل اللّٰه ما يشاء بقدرته ويحكم ما يريد بعزته.. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُله ولا تَكِلْني إلى نفسي طرفة عين.

‏اللهم إنا نعوذ بك من مقام الكاذبين، وإعراض الغافلين.. اللهم لك خضعت قلوب العارفين، وذلَّت لك رقاب المشتاقين.. إلهي هب لنا من جودك، وجلِّلنا بسترك، واعف عن تقصيرنا بكرم وجهك.اللهم وجهنا وجوهنا إليك وتوكلنا عليك، فاللهم يا أرحم الراحمين أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

اللهم يا رب العالمين احشرنا تحت لواء نبيك يوم القيامة، واسقنا من يده الشريفة شربة ماء لا نظمأ بعدها أبدا، ثم أدخلنا الجنة من غير حساب ولا سابقة عقاب ولا عتاب، ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم فى جنة الخلد يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، اتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات. اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء، وعلى آله وصحبه أجمعين.

فيديو قد يعجبك: