إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم ارحمنا بقدرتك علينا فلا نهلك وأنت رجاؤنا

12:59 ص الأربعاء 22 ديسمبر 2021

مناجاة (أرشيفية)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم إن حسناتنا من عطائك، وسيئاتنا من قضائك، فجد بما أعطيتنا على ما قضيت، وامح ذلك بذلك، جللت أن تطاع إلا بإذنك، وأن تعصى إلا بعلمك. وانقلنا اللهم من ذل المعصية إلى عز الطاعة، وأغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك.

اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك.

اللهم ارزقني رزقا حلالاً بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم إني أعوذ بك من الفقر والدين وقهر الأعداء سبحان الله المفرج عن كل مكروب ومديون ومحزون

اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام، واكنفنا بكنفك الذي لا يُرام، وارحمنا بقدرتك علينا، فلا نهلك وأنت رجاؤنا، فكم من نعمةٍ أنعمت بها علينا قَلَّ لك عندها شكرنا، وكم من بليةٍ ابتليتَنا بها قَلَّ لك عندها صبرنا، فيا من قَلَّ عند نعمه شكرنا فلم يحرمنا، ويا من قَلَّ عند بلائه صبرُنا فلم يخذلنا، ويا من رآنا على الخطايا فلم يفضحنا، نسألك أن تغفر وترحم وتتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم.

اللهم صل وسلم وبارك علي نور اليقين صاحب الفتح المبين أخلص العابدين أعظم الساجدين إمام المتقين خاتم الأنبياء و المرسلين خير الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلي آله وأزواجه وصحبه أجمعين ونسلم تسليما عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك

فيديو قد يعجبك: