إعلان

بالفيديو| على جمعة يكشف عن دعاء السيدة زينب رضى الله عنها لأهل مصر

11:13 م الأحد 02 أغسطس 2020

الدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو كبار هيئة العلماء، إن السيدة زينب رضي الله تعالى عنها، عندما جاءت إلى مصر كرمها أهل مصر واستقبلوها استقبالا هائلا في بلبيس، واحتفوا بها، وأخذها حاكم البلاد الوالي مسلمة بن مخلد وجعلها في بيته قنطرة السباع، جلست سنة وانتقلت إلى رحمة الله تعالى.

وأضاف "جمعة"، عبر فيديو له نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أنه لما رأت السيدة زينب رضي الله عنها هذا الاستقبال الهائل دعت لأهل مصر قالت «يا أهل مصر: نصرتمونا نصركم الله وآويتمونا آواكم الله، وأعنتمونا أعانكم الله، وجعل الله لكم من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا».

وتابع المفتي السابق: ولخصت السيدة زينب كل شيء في دعائها لمصر، ولذلك يقال مصر المحروسة، وهى محروسة بدعاء الأولياء بأهل البيت وبأبنائها وهذ الإخلاص والتعلق والحب لسيدنا محمد ولسائر الأنبياء وهذا الحب لله- تعالى لعمارة الأرض لعبادة الله لتزكية النفس.

وأكد جمعة أنه رغم أنه ما تمر به مصر من أزمات ومحن إلا أن مصر محروسة، وهي كما هي دائمًا محل جذب، ويجعل الله لها من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا، فالله ينصر هذه البلاد، ويستجيب إلى يوم القيامة دعوة السيدة زينب الطاهرة رضى الله تعالى عنها وأرضاها.

فيديو قد يعجبك: