دعاء في جوف الليل: اللهم بشرني بما ييسر خاطري فأنت خير المبشرين

12:11 ص الثلاثاء 24 مارس 2020
دعاء في جوف الليل: اللهم بشرني بما ييسر خاطري فأنت خير المبشرين

دعاء

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

- اللهم أنت العظيم الذي عَزَّ شأنك، وأنت الرحيم الذي فاض على الوجود إحسانك، وأنت الغفور الذي شمل كل شيء غفرانك، وأنت الغني الذي فاض على العباد جودك وكرمك، وأنت النور الذي ضاء الكون لعظمتك، افتح لنا مغاليق الأبواب، وهيّئ لنا خير الأسباب، وارزقنا خيرة الأصحاب.

- ‏اللهُم أرحني بعد التعب، وأسعدني بعد الحِزن، وكافئني بعد الصبر، اللهُم إني أعيذُ قلبّي من وحشة الدنيا وكدرها، اللهُم ازح من قلبي كل خوف يسكني، وكل ضُعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، قوني يالله ، ويسر أمري، وافتح لي أبواب الخير يالله.

- اللهم إن ناصيتي بيدك وقلبي في قبضتك تعلم منقلبي ومثواي وسري ونجواي فاستر ذنوبي وعيوبي وما خفي على الناس من سوء عملي، واختم بكلمة الإخلاص والتوحيد عمري، يا رب استودعك أمري كله يارب إني أسألك تياسير تعقبها تباشير، يا رب بشرني بما ييسر خاطري فأنت خير المبشرين.

- ‏يا رب علّمني كيف أكون عبدًا راضيًا سعيدًا ومُمتلئاً مُبصرًا خَفّي العطاء وعبدًا شكورًا حتى آخر نفس، ولا تجعلني يا رب من الغافلين. اللهم اجعلني يا الله من أهل الصّراط المستقيم أولئك الذين أنعمت عليهم فحفظوا نعمتك وأحسنوا شكرك وكانوا من عبادك الصالحين .

- اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيد المرسلين محمد الأمين، وقائد الغر المحجلين، وسيد الشجعان والمجاهدين، من أرسله الله رحمة للعالمين، خاتم النبيين وامام المتقين، من أخذ عن الروح الأمين، ووصفه الله بالخلق العظيم، وبالمؤمنين رؤوف رحيم، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وأصحابه الميامين، ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، وبلغ اللهم كل من صلى عليه أفضل تحية وأزكى تسليم، ولكل من قال آمين يا رب العالمين.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 656

    عدد المصابين

  • 132

    عدد المتعافين

  • 41

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 753367

    عدد المصابين

  • 158783

    عدد المتعافين

  • 36273

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان