دعاء آخر العام وأوله.. ينشره الحبيب الجفري

08:41 م السبت 31 أغسطس 2019
دعاء آخر العام وأوله.. ينشره الحبيب الجفري

(مصراوي):

نشر الداعية الشيخ الحبيب علي الجفري دعاء رائعا في نهاية عام هجري واستقبال عام جديد يبدأ اليوم السبت مع غرة شهر الله المحرم، قال انه دعاء ذكره العلامة الدّيربي في فوئده نقلا عن العلامة جمال الدين سبط ابن الجوزي، عن الشيخ عمر بن قدامة المقدسي، وهو دعاء لأول العام ودعاء لآخره، وقال: مازال مشائخنا يوصون به ويقرؤونه، وما فاتني طول عمري.

كتب الجفري، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، نص الدعاء قائلاً:

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم (اللَّهُمَّ) ما عملتُ من عمل في السنة الماضية ولم تَرضَه، ونسيته ولم تنسَه، وحلُمتَ عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك (اللَّهُمَّ) إني أستغفرك منه فاغفر لي (اللَّهُمَّ) وما عملتُ من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبَله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريمُ يا أرحم الراحمين.

وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . (ثلاث مرات) بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله رب العالمين

(اللَّهُمَّ) صل على سيدنا محمد صلاة تملأ خزائن الله نورًا، وتكون لنا وللمؤمنين فرجا وفرحا وسرورا، وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

(اللَّهُمَّ) أنت الأبديّ القديم الأول، وعلى فضلك العظيم وكريم جودك العميم المعوّل، وهذا عام جديد قد أقبل، أسألك العصمة فيه من الشيطان وأوليائه والعون على هذه النفس الأمارة بالسوء، والاشتغال بما يقرّبني إليك زلفى، يا ذا الجلال والإكرام، وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. (ثلاث مرات)

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 20793

    عدد المصابين

  • 5359

    عدد المتعافين

  • 845

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5925036

    عدد المصابين

  • 2385839

    عدد المتعافين

  • 357377

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان