• دعاء في جوف الليل: نسألك من خيرك يا نور الأنوار ومدبر الليل والنهار

    12:02 ص الجمعة 23 أغسطس 2019
     دعاء في جوف الليل: نسألك من خيرك يا نور الأنوار ومدبر الليل والنهار

    دعاء - أرشيفية

    (مصراوي):

    الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

    ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

    يا نورَ الأنوار، يا عالم الأسرار، يا مدبرَ الليل والنهار، يا ملكُ يا عزيز يا قهار، يا رحيم يا ودود يا غفار. يا علاّم الغيوب، يا مقلبَ القلوب، يا ستار العيوب، يا غفار الذنوب. نَسْأَلُكَ مِـنْ خيرك، ونستزيدك من فضلك، ونحتمي بك من شر خلقك، لا إله إلاَّ أنْتَ.

    اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك، نسألك أن تدبرنا بأحسن التدابير، وتلطف بنا وتنجينا مما يخيفنا ويهمنا، اللهم لا نضام وأنت حسبنا، ولا نفتقر وأنت ربنا، فأصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين، ولا حول ولا قوة إلا بك.

    اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن، ونعوذ بك من العجز والكسل، ونعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، ونعوذ بك من الكفر والفقر، ونعوذ بك من فتنة المحيا والممات، ونعوذ بك من عذاب القبر ومن عذاب جهنم، ونعوذ بك من كل ما استعاذك منه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون، ونسألك من كل خير سألك منه سيدنا محمد.

    اللهم صل وسلم وبارك على محمد وعلى آل محمد. لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان