إعلان

بالحديث الشريف.. ما يقال من أذكار دُبر كل صلاة

02:00 ص الثلاثاء 19 مارس 2019

ارشيفية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

مصراوي:

من الأذكار المستحبة عقب أداء الصلوات المفروضة ما ورد في كتب السنة، منها:

- كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في دبر كل صلاة مكتوبة: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد».. (متفق عليه)

- عنْ ثوبانَ رضي اللَّه عنْهُ قال: كان رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: إذا انْصَرَف مِنْ صلاتِهِ اسْتَغفَر ثَلاثاً، وقال: «اللَّهُمَّ أَنْتَ السَّلامُ، ومِنكَ السَّلامُ، تباركْتَ يَاذا الجلالِ والإكرام».. (متفق عليه)

- قال رسول الله صل الله عليه وسلم: «من سبح الله دبر كل صلاة ثلاثاً وثلاثين، وحمد الله ثلاثاً وثلاثين، وكبر الله ثلاثاً وثلاثين، فتلك تسع وتسعون، ثم قال تمام المائة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر».. (متفق عليه)

- ورد عن النبي صل الله عليه وسلم أنه كان يقول بعد المغرب وبعد الفجر عشر مرات: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير، وإن قال زيادة: بيده الخير أو قال: وهو حي لا يموت».. (متفق عليه)

فيديو قد يعجبك: