إعلان

قبل حلول 2020.. إليك أكثر الأدعية المستحبة مع بداية عام جديد

03:05 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2019

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ساعات وينقضي عام 2019 ونستقبل عاما جديدا يرجو فيه الجميع من الله تعالى الخير لمصر وكافة مواطنيها.

ويرصد مصراوي بعض الأدعية التي يستحب الدعاء بها مع نهاية عام وبدء عام جديد أملا في أن يملأ الخير والبركة أيام العام القادم:

"اللهم إنا نستودعك سنة ستمضي من عمرنا، أن تغفرها لنا وترحمنا وتعفو عنا، اللهم بارك لنا في أيامنا القادمة وأصلح يا رب نفوسنا ويسر يا رب أمورنا وحقق أحلامنا.

ربى اكتب لنا فى السنة القادمة فرحة، تغير بها مجرى حياتنا إلى الأفضل لديننا ودنيانا، وأن تحفظ يا رب أبناءنا وعائلاتنا، وأن تمتعنا يا ربنا بالصحة والعافية، وأن ترزقنا يا ربنا الرضا والقناعة واشفنا يا ربنا من جميع أسقامنا وعافنا واعف عنا، واغفر لنا وارحمنا فأنت أرحم الراحمين.

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرأتي عليك.. فاللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي.

اللهم ما عملنا من عمل في هذه السنة مما نهيتنا عنه فلم نتب منه ولم ترضه؛ ونسيناه ولم تنسه؛ وحلمت علينا مع قدرتك على عقوبتنا؛ ودعوتنا إلى التوبة بعد جرأتنا على معصيتك؛ فإنا نستغفرك فاغفر لنا؛ وما عملنا فيها من عمل ترضاه ووعدتنا عليه الثواب والغفران فنسألك اللهم يا كريم ياذا الجلال والإكرام أن تتقبله منا ولا تقطع رجائنا منك يا كريم.

اللهم قد أقبل علينا 2020 نسألك من خير ما فيه ونعوذ بك من شر ما فيه، نسألك أن تجعله عام خير وفلاح، وأسألك اللهم عملا يقربني إليك يا ذا الجلال والإكرام، وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

موضوعات متعلقة..

- 10 نصائح مهمة من دار الإفتاء تبدأ بها عامك الجديد.. تعرف عليها

- نصيحة الشعراوي لاستجابة الدعاء: أجب الله إذا دعاك يجبك إذا دعوته

- البحوث الإسلامية يوضح نص دعاء الاستفتاح في الصلاة

- "اللهم إني أسألك رحمة من عندك".. دعاء بصوت المفتي السابق

فيديو قد يعجبك: