إعلان

دعاءٌ في جوْف اللّيل: "اللهمّ اجمع على الهدى أمرنا وأصلح ذات بيننا"

01:00 ص الأربعاء 02 يناير 2019

أرشيفية

(مصراوي):

الدعاء والتضرع إلى الله والتسلح به هو خير سلاح للمؤمن في حياته وهو خير إثبات على ثقة العبد في ربه وحسن توكله عليه، فالله تعالى يحب دعاء عبده له وأن يذكره في كل وقت وفي كل مكان وفي السراء والضراء، فالدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم اجمع على الهدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألف بين قلوبنا، واجعل قلوبنا كقلوب خيارنا، واهدنا سواء السبيل، وأخرجنا من الظلمات إلى النور، واصرف عنا الفواحش، ما ظهر منها وما بطن.

اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا راد لما قضيت، ولا مبدل لما حكمت، ولا هادي لما أضللت، ولا مضل لما هديت، ولا ميسّر لما عسرت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، أسألك اللهم الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفة فاعفو عني.

اللّهم أسألك سؤال من اشتدت فاقته وأنزل بك عند الشدائد حاجته وعظم فيما عندك رغبته، اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمتك راضياً قانعاً وفي جميع الأحوال متواضعاً غير متكبّر.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت وسلمت وباركت على سيدنا إبراهيم وآل سيدنا إبراهيم.

فيديو قد يعجبك: