إعلان

دعاءٌ في جَوف الّليل: (10) أدعية القرآن والأحاديث الصحيحة

01:00 ص الأحد 23 سبتمبر 2018

دعاءٌ في جَوف الّليل: (10) أدعية القرآن والأحاديث

كتبت - سماح محمد:

يقدم مصراوي على مدار حلقات متتالية جميع الأدعية التي وردت في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة الواردة في الكتب الصحيحة:

أولا.. بعض الأدعية الجامعة المباركة مِن القرآن الكريم:

- {رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ}.. [القصص: 24].

- {رَبِّ انْصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ}.. [العنكبوت: 30].

- {رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ}.. [الصافات: 100].

- {رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ}.. [غافر: 7].

- {رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَنْ تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.. [غافر: 8 - 9].

ثانيا.. بعض الأدعية الجامعة المباركة من كلام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم:

- (اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أَمَتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحدًا من خَلْقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعلَ القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجِلاء حُزني، وذهاب همي).. (حديث صحيح) (صحيح الكلم الطيب للألباني صـ 49).

- (اللهم رحمتَك أرجو؛ فلا تكِلْني إلى نفسي طرفة عينٍ، وأصلِحْ لي شأني كله، لا إله إلا أنت).. (حديث حسن) (صحيح أبي داود للألباني حديث: 4246).

- (اللهم إني أسألك الجنة، وأعوذ بك مِن النار).. (حديث صحيح) (الألباني).

- (اللهم إني أسألك يا أللهُ، الأحد الصمد، الذي لم يلِدْ ولم يولد، ولم يكن له كُفُوًا أحد، أن تغفرَ لي ذنوبي؛ إنك أنت الغفور الرحيم).. (حديث صحيح) (الألباني).

- (اللهم اغفِرْ لي ما قدمتُ وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أسرفتُ وما أنت أعلم به مني، أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر، لا إله إلا أنت).. (حديث صحيح) (الألباني).

فيديو قد يعجبك: