إعلان

دعاءٌ في جَوف الّليل: (9) أدعية القرآن والأحاديث الصحيحة

01:00 ص السبت 22 سبتمبر 2018

دعاءٌ في جَوف الّليل: (9) أدعية القرآن والأحاديث ا

كتبت - سماح محمد:

يقدم مصراوي على مدار حلقات متتالية جميع الأدعية التي وردت في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة الواردة في الكتب الصحيحة:

أولا.. بعض الأدعية الجامعة المباركة مِن القرآن الكريم:

- {رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا}.. [الفرقان: 74].

- {وَاجْعَلْ لِي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ * وَاجْعَلْنِي مِنْ وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ}.. [الشعراء: 84 - 85].

- {وَلَا تُخْزِنِي يَوْمَ يُبْعَثُونَ * يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ * إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ}.. [الشعراء: 87 - 89].

- {رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي}.. [القصص: 16].

- {رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ}.. [القصص: 21].

ثانيا.. بعض الأدعية الجامعة المباركة من كلام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم:

- (يا حيُّ، يا قيُّوم، برحمتك أستغيث، أصلِحْ لي شأني كله، ولا تكِلْني إلى نفسي طرفة عينٍ).. (حديث صحيح) (صحيح الترغيب - للألباني - حديث 654).

- (اللهم عافِني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت).. (حديث حسن) (صحيح أبي داود للألباني حديث 4245).

- (اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في دِيني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استُرْ عوَرْاتي، وآمِنْ رَوْعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ، ومِن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومِن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتالَ من تحتي).. (حديث صحيح) (صحيح أبي داود - للألباني - حديث 4239).

- (اللهم إني أعوذ بك من الجوع؛ فإنه بئس الضجيعُ، وأعوذ بك من الخيانة؛ فإنها بئست البِطانة).. (حديث حسن) (صحيح أبي داود - للألباني - حديث 1368).

- (أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وسلطانه القديم، من الشيطان الرجيم)؛ (حديث صحيح) (صحيح أبي داود للألباني حديث 441).

فيديو قد يعجبك: