دعاء نبوي يوصي به مستشار المفتي للشفاء من المرض

12:07 ص الإثنين 03 ديسمبر 2018
دعاء نبوي يوصي به مستشار المفتي للشفاء من المرض

الدعاء الذي إذا قاله المريض يُشفى من مرضه بإذن الل

كتب - أحمد الجندي:

روى الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الديار المصرية، حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - عن أَبي عبد اللَّهِ عثمانَ بنِ العَاصِ ، رضي اللَّه عنه أَنه شَكا إِلى رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم وَجعاً يجِدُهُ في جَسدِهِ ، فقال له رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : «ضَعْ يَدَكَ عَلى الذي يَأْلَمُ مِن جَسَدِكَ وَقلْ : بِسمِ اللَّهِ ثَلاثاً وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ : أَعُوذُ بِعِزَّةِ اللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ مَا أَجِدُ وَأُحاذِرُ » رواه مسلم .

وتابع مستشار المفتي أن هذا الحديث يوضح قيام صاحبي جليل من الصحب الكريم أتى إلى رسول الله صل الله عليه وسلم وأشتكى له بأنه يشعر بألم في جسده ، فقال له صلى الله عليه وسلم ضع يدك وردد تلك الكلمات البسيطة في لفظها لكنها قوية للغاية في معناها وتأثيرها.

وأضاف "عاشور" أن التوجه بالدعاء غلى الله عز وجل يتطلب نية خالصة لله عز وجل بالشفاء ن وأن يكون القلب مستحضر عظمة الله وقدرته على كل شىء ، وهذا هو السبب في أن الصحب الكريم رضي الله عنهم كانت دعواتهم مستجابة . لذلك ضع يدك على المنطقة التي تشعر فيها بالألم وردد هذا الدعاء والحديث النبوي الشريف .

إعلان

إعلان

إعلان