إعلان

أسماء الله الحسنى.. سبب من أسباب دخولك الجنة .. كيف؟!

05:52 م السبت 18 نوفمبر 2017

أسماء الله الحسنى.. سبب من أسباب دخولك الجنة .. كي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد – سارة عبد الخالق : 

الرحمن.. الرحيم.. الملك.. القدوس.. الغفار.. التواب.. المتعال.. الجبار.. أسماء الله الحسنى فيها من الأسرار والمعاني ما لم يخطر ببالك ..

فماذا أنت فاعل ؟!.. هل فكرت يوما في فهم معاني وأسرار هذه الأسماء العظيمة؟!.. هل بحثت في المقصود منها ؟!.. هل تعلمت إياها ودعوت بها ؟!

يحدثنا المولى جل وعلا في كتابه العزيز عن أسمائه الحسنى، فيقول في سورة الأعراف (آية: 180): {وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ فَادْعُوهُ بِهَا......}.

أمرنا الله – عز وجل – في كتابه الكريم أن ندعوه بأسماء الله الحسنى، وكان نبينا – صلوات الله عليه – يدعو الله بأسمائه فيقول: (أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك، أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي...).

وعن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن لله تسعة وتسعين اسما، مائة إلا واحدا، من أحصاها دخل الجنة).. صحيح البخاري.

والمقصود بـ: (من أحصاها دخل الجنة) كما جاء في شرح الحديث في موسوعة الدرر السنية: أي من حفظها دخل الجنة، وقيل المراد: الإحاطة بها لفظا ومعنى.

بين يديك كنز من كنوز دخول الجنة، ألا وهو حفظ أسماء الله الحسنى والإحاطة بها لفظا ومعنى، فهل ستظل غافلا عن حفظها وفهم معانيها والدعاء بها؟!.

خصص من وقتك القليل.. ابحث في معانيها وافهمها واحفظها لعلها تكون سببا من أسباب دخولك الجنة.

فيديو قد يعجبك: