إعلان

عندي خمول وكسل عن الصلاة؟.. وأمين الفتوى: "هتروح النار.. قوم فز"

03:44 ص الخميس 03 يونيو 2021

الدكتور أحمد ممدوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

ورد سؤال من أحد متابعي البث المباشر المذاع عبر الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك يقول: "عندي خمول وكسل وبصلي شوية وأبطل شوية؟"، فأجابه أمين الفتوى قائلاً: "هتروح النار كدا.. قوم فز من مكانك واستحضر أن هناك عقبة وخيمة لإضاعة الصلاة فى الدنيا والآخرة".

وتابع الدكتور أحمد ممدوح مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية - أنه لا يوجد عذر يقف به العبد المضيع للصلاة أمام الله يوم القيامة، فقد توعد المولى عز وجل تارك الصلاة ومضيعها بالفقر والنكد والنحس في الحياة، أما في الآخرة فالوعيد بالعذاب المقيم في نار جهنم، فالمضيع للصلاة يحشر يوم القيامة مع فرعون وهامان، كما جاء بالحديث الذي رواه الإمام أحمد رحمه الله عن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: ذكر النبي ﷺ الصلاة يوما بين أصحابه فقال: من حافظ عليها كانت له نورًا وبرهانًا ونجاة يوم القيامة، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ولا نجاة، وحشر يوم القيامة مع فرعون وهامان وقارون وأبي بن خلف وهذا وعيد عظيم لمن لم يحافظ على الصلاة.

ونصح أمين الفتوى السائل أن يتخذ معيناً على الصلاة من أصدقائه أو المقربين له بالتذكير له دائما وإعانته على الصلاة، إعمالاً بالمقولة: "المرء قليلٌ بنفسه كثيرٌ بإخوانه، ضعيف بنفسه قوي بإخوانه، شديد بأعوانه".

اقرأ أيضاً..
- نصيحة لزوجة تشتكي من زوجها تارك الصلاة من الإفتاء
- خالد الجندى لتاركى الصلاة: "اندموا واطلبوا العون من الله"

فيديو قد يعجبك: