إعلان

بالفيديو| الشيخ محمد أبو بكر: إجبار الزوجة على خدمة أهل زوجها سبب خراب البيوت

01:59 م الخميس 24 يونيو 2021

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ما حكم خدمة الزوجة لأهل الزوج وفرضية إجبار الزوج على ذلك؟.. سؤال ورد الي الشيخ، محمد أبو بكر الداعية الإسلامي، أجاب عنه قائلا ان هذا مما دمر الأسر وهدمت به البيوت، يوم أن ألزمنا الناس بما لم يلزم به أحد، لا دين ولا خلق.

وأكد الداعية الإسلامي لكل زوج بأن خدمة زوجتك تكون لك أنت ولأولادك، مشيرا الى ان الام على العين والرأس، ولكن خدمتها تكون عليك انت، معبرا في هذا الأمر بقول انزل انت اغسل لها وامسح لها المنزل واطبخ لها وهذا لأن خدمتها شرعا عليك انت.

وأضاف أبو بكر، في لقائه ببرنامج" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية" النهار": لو نزلت الزوجة تطوعا من نفسها أو إكراما لزوجها أو خروجا بصدقة صحتها ووقتها وتنزل تكرم ام الزوج أو اخوته او أهله فيكون مقاله هذا تقبيل يد الزوجة وقدميها.

وأوضح الداعية أنه يوجد في أيامنا هذه أمهات سليطة اللسان جدا وبعد خدمة زوجة ابنها لها تقوم بقول كلام لها يسم بدنها وتأنيب وانتقاد بدل ما تقول لها كلام طيب في هذه الحالة نصح الداعية عليك ان لا تنزلي لها ولا إثم في ذلك.

وبين أبو بكر: لو ان الزوج سمع كلاما في حق زوجته من أمه عليه ان يقول لأمه لأ انا اسف يا امي انتي مخطئة وهذه بنت ناس.

وأكد الداعية: لو مكثت الزوجة في بيتها لا حرج عليها في ذلك ولا إثم لأنه ليس عليها فرض انها تخدم أهلك ولا لها تخدم الأب ولا الأم ولا اخوتك ولا أن تتحمل أحدا إلا أنت وأولادك.

فيديو قد يعجبك: