• الكحلاوي تطرح السؤال وإجابته: من هو المحروم؟.. تعرف عليه

    01:11 ص الأربعاء 01 مايو 2019
    الكحلاوي تطرح السؤال وإجابته: من هو المحروم؟.. تعرف عليه

    الدكتورة عبلة الكحلاوي

    كتب- محمد قادوس:

    قالت الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي، أستاذة الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، إن المحروم من الخير الكثير هو من يعلم أن من قال: "سبحان الله وبحمده" ١٠٠ مرة تُغفر ذنوبه ولو كانت ذنوبه مثل زبد البحر ولا يقول ذلك، وهي لا تستغرق دقيقة واحدة.

    وكتبت الكحلاوي، عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك"، أن المحروم يعلم أن من قال: "أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه" ٧ مرات تُغفر ذنوبه ولو كان قد فرّ من الزحف، ولا يقول ذلك، وهي لا تستغرق دقيقة واحدة.

    وعددت الداعية أنواع المحروم من الخير، وهي كثيرة قائلة:

    المحروم هو الذي من يعلم أن قول: " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته، ٣ مرات من أعظم الأذكار وأكثرها أَجْرًا وهي لا تستغرق ثوان معدودة.

    - المحروم هو الذي: يعلم أن من قرأ الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة في ليلة كفتاه وهي لا تستغرق دقيقة واحدة، ولا يقرؤها.

    - المحروم هو الذي: يعلم أنه إذا قرأ آية الكرسي بعد كل صلاة لا يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت ولا يقرؤها، وهي لا تستغرق دقيقة واحدة.

    - المحروم هو الذي: يعلم أنه إذا قرأ آية الكرسي عند النوم لا يزال عليه حافظ من الله حتى يصبح ولا يقربنّه شيطان، ولا يقرؤها وهي لا تستغرق دقيقة واحدة

    - المحروم هو الذي: يعلم أن قراءة سورة الإخلاص ٣ مرات تعدل ختم القران الكريم، ولا يقرؤها وهي لا تستغرق دقيقة واحدة.

    - المحروم هو الذي: يعلم أن من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة(حسنة) ولا يقول ذلك، وهي لا تستغرق ثوانٍ معدودة اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

    - المحروم هو الذي: يعلم أن قول " سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر" خير مما طلعت عليه الشمس ولا يقول ذلك، وهي لا تستغرق ثوان معدودة.

    - المحروم هو الذي: يعلم أن قول: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على گل شيء قدير" ١٠ مرات بعد صلاة المغرب وبعد صلاة الفجر تعدل عتق أربع رقاب من ولد إسماعيل عليه السلام ولا يقول ذلك وهي لا تستغرق دقيقة واحدة.

    - المحروم هو الذي: يعلم أن من قال حين يسمع النداء، اللهم ربّ هذه الدعوة التامة والصلاة والقائمة آت سيدنا محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته، تحلّ له شفاعة النبي ﷺ يوم القيامة ولا يقولها وهي لا تستغرق دقيقة واحدة.

    ـ المحروم هو الذي: يعلم من قال : " اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ " صباح مساء، تُذهب عنه الهم وتقضي عنه الدين، ولا يقولها وهي لا تستغرق ثوانٍ معدودة.

    ـ المحروم الذي: يعلم أن اليوم والليلة ٢٤ ساعة ولا يستطيع أن يقرأ جزء اًمن القرآن وهو لا يستغرق ٢٠دقيقة تقريباً.

    ـ المحروم هو الذي: يعلم أن وقت الضحى يقارب (٦) ساعات ولا يستطع أن يصلي فيها ركعتي الضحى وهي لا تستغرق (٥) دقائق وهي صدقة عن (٣٦٠) عضواً في جسده.

    - المحروم هو الذي: يعلم أن الليل ما يقارب (١١) ساعة وهو لا يستطيع أن يصلي الوتر ركعة واحدة ربما لا تستغرق (٣) دقائق تقريباً.

    إعلان

    إعلان

    إعلان