• داعية: لو مش عارف تحافظ على صلاة الفجر.. عليك بهذه الخطوات

    05:01 ص الجمعة 14 يونيو 2019
    داعية: لو مش عارف تحافظ على صلاة الفجر.. عليك بهذه الخطوات

    أهمية صلاة الفجر

    مصراوي:

    قال الداعية أمير منير يجب علينا فى البداية معرفة أهمية صلاة الفجر وهى التى قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم : "العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر".. خرجه الأمام أحمد بن حنبل.

    وتابع منير من خلال الصفحة الرسمية له على يوتيوب أن صلاة الفجر هى أثقل صلاة على المنافقين كما ورد فى الحديث النبوى الشريف عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِنَّ أَثْقَلَ صَلَاةٍ عَلَى الْمُنَافِقِينَ صَلَاةُ الْعِشَاءِ وَصَلَاةُ الْفَجْرِ"، كما قال صلى الله عليه وسلم أن صلاة الفجر فى جماعة تعدل قيام الليل كله لما ورد بالحديث عن عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ "مَنْ صَلَّى الْعِشَاءَ فِي جَمَاعَةٍ فَكَأَنَّمَا قَامَ نِصْفَ اللَّيْلِ وَمَنْ صَلَّى الصُّبْحَ فِي جَمَاعَةٍ فَكَأَنَّمَا صَلَّى اللَّيْلَ كُلَّهُ".

    وأوضح الداعية أن للنيل من هذا الفضل العظيم وهو صلاة الفجر على وقتها فعليك بعمل الاتى:

    1- التعرف والتعرض والقراءة فى فضل وثواب صلاة الفجر وما ورد فيها فى السنة النبوية المطهرة.

    2- صلاة الفجر على وقتها هى هدية الله لك بعد يوم تتقى فيه الله فى قولك وفعلك وعملك وتغض بصرك وتصلى باقى الصلوات على وقتها، فاجتهد حتى تحصل على الهدية.

    3- الإستعانة بالله بكثرة الدعاء لله على أن يعينك وييقظك فى صلاة الفجر، فأحرص على أن تنام على وضوء وتردد أذكار النوم وتدعوا الله ان يوقظك لصلاة الفجر.

    4- استعن بصحبة صالحة من الاصدقاء أو الاهل حتى تكونوا عوناً لبعضكم البعض على المحافظة على صلاة الفجر على وقتها.

    5- الاستعانة بمنبه ذو طابع خالص حتى يكون معينك على الاستيقاظ من النوم لصلاة الفجر على وقتها.

    6- الاستعانة بضبط نومك، فكل شخص يعرف جيدا القدر الكافى له من النوم، وعليه يجب ان تضبط مواعيد نومك حتى تستيقظ للصلاة بشاط وذهن حاضر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان